بعد قبولها لجوء الرئيس المخلوع

مصريون: سنرجم إبليس في السعودية

فضائيات

السبت, 15 يناير 2011 09:53
كتبت- سمر مجدي:

زين العابدين بن علي

احتفل الشباب المصري أمس بإعلان رحيل الرئيس التونسى زين العابدين بن على ونجاح الثورة الشعبية التونسية

في تحقيق أهدافها وانتقلت أشكال الاحتفال من أفراح ومظاهرات أمام سفارة تونس ستستمر للأيام مقبلة إلي العالم الافتراضي ودشن عدد كبير من أعضاء الفيس بوك صفحات مختلفة للإعلان عن فرحتهم وفخرهم بشعب تونس الشقيق.

 

"لن ننساك أبدا يامحمد البوعزيزي"

من أشهر الصفحات التي استقطبت عددا كبيرا من الأعضاء المصريين ووصل عدد أعضائها حتى التاسعة من صباح السبت إلي 44.623 عضو، وأتخذت الصفحة شعارا لها مقولة"الشمعة تحترق لتضئ وشمعة واحدة تهزم كل الظلام".

ومن أبرز تعليقات الصفحة " أخي إني صرخت من بين الملايين قائلا سأحمل روحي علي راحتي..وألقي بها في مهاوي الردي.فإما حياة تسر الصديق..وإما ممات يغيظ العدو" .ودعاء

آخر فحواه" اللهم ارحمه وتجاوز عنه واجعل مثواه الجنة فبفضلك وتوفيقك كان السبب في تحرير شعب كامل ..اللهم اغفر له برحمتك ياأرحم الراحمين".

وانتقدت الصفحة قبول المملكة العربية السعودية استضافة زين العابدين بن علي بعد رفض مطارات فرنسا وعدد من الدول الأوروبية استقبال طائرته.وطالبت الصفحة المسئولين في المملكة بطرد بن علي من أراضيها لمحاكمته عسكريا عما اقترفت يداه طوال فترة حكمه في تونس".

وجاء تعليق إحدي المشتركات فى الصفحة علي أمر الاستضافة يتضمن "في حالة مكوث بن علي في السعودية سيتمكن الحجيج أخيرا من رؤية الشيطان أثناء قيامهم بعملية الرجم." .

"إحنا مش أقل من تونس..إحنا عايزين حقوقنا"

صفحة أخري استطاعت جذب عدد كبير من شباب الحركات الاحتجاجية المصرية وجاء تعريف الصفحة "إحنا مش أقل من تونس .نزل عشرات الآلاف وجابوا أخوتهم والبلد كلها ووصلت لدرجة إقالة رئيس الجمهورية وهروبه من البلد ..إحنا عايزين حقوقنا..عايزين اللي قتل خالد سعيد والسيد بلال يتحاكم..عايزين إقالة وزير الداخلية..عايزين أى شخص عذب

مصري يتحاكم..عايزين نلغي قانون الطوارئ..مش عايزين قمع فى مصر عايزين نكون أحرار...".

ارحلوا باسم الإرادة الشعبية

دعت هذه الصفحة الحكومة المصرية والمسئولين بالرحيل والاقتداء بالثورة التونسية وقام أعضاء الصفحة بإرسال رسائل نصية عبر الموبايل وخلال الفيس بوك وتويتر يحثون فيها الشباب المصري علي إرسال رسائل لكبار المسئولين في الدولة عبر تليفوناتهم الخاصة والذين قاموا بنشر بعضها خلال الصفحة واشترط الأدمن المسئول عن الصفحة أن يكون مضمون الرسائل كالتالي " عقبالكم انتوا وكبيركم بجوار بن علي..انتهي أمركم ارحلوا الآن..".

ثورة مصر

صفحة جديدة تحت مسمي ثورة مصر واتخذت تعليقا يتضمن "إنها ثورة شعب مؤمن قرر أن يتحرر من الطغاة والظالمين ولم يرضَ بالمسكنات وأنصاف الحلول ..ثورة حتي النصر أو الشهادة..كن مع الثورة".

وعبرت أغلب الصفحات الشهيرة الأخري علي أحداث تونس ، فكتبت صفحة الرصد الميداني التى يصل عدد أعضائها إلى 5.873 عضو تعليقا" غضب الشعب فتحررت تونس وأضاءت شعلة التغيير".بينما صفحة كلنا خالد سعيد كتبت" انتهي الدرس يا بن علي"، وصفحة الحملة الشعبية لدعم البرادعي رئيسا قامت بعرض مقطع فيديو للنائب السابق حمدين صباحي يهنئ فيه الشعب التونسي بنجاح ثورته ويحث المصريين علي الاقتداء بشعب تونس.

أهم الاخبار