يعقوب: بالتعليم تعود مصر عظيمة

فضائيات

السبت, 08 يناير 2011 11:52
كتب - محمد ماهر محمد:

مجدي يعقوب

قال د.مجدي يعقوب جراح القلب العالمي: إنه احتفل بعيد الميلاد داخل مركز القلب العالمي في أسوان.

وأوضح في حواره مع الإعلامية هناء السمري ببرنامج "48 ساعة"، أن مصر كانت عظيمة، وحتى تعود إلى ما كانت عليه عليها الاهتمام بالتعليم وتحسينه والتركيز على الأبحاث العلمية لأن العالم الآن يوجه ميزانياته نحو البحث العلمي.

وضرب مثالا بانجلترا، وقال: في انجلترا توجد جمعيه تجميع مليون جنيه استرليني سنويا تأتي من الشعب تختص بالصرف على البحث العلمي، لأن هذا الجانب

مهم جدا ويجب ألا تكون الدولة وحدها هي التي تهتم بهذا الأمر.

وقال: توجد كفاءات ضخمة في مصر وأفضل مني موجودين في أسوان ولكن لابد من إعطائهم الفرصة كاملة، لأنهم لو أتيحت لهم الفرصة لحققوا المعجزات.

وفيما يخص حصوله على "قلادة النيل" فقال: "هو ليس تكريما لشخصي فقط بل لكل العاملين معي ولم أكن أتصور أن أحقق كل هذه النجاحات في حياتي".

وطالب يعقوب بضرورة توعية الناس بأهمية القلب لدى الإنسان، وقال: إن العوامل التي تؤثر على القلب متشابهة في أنحاء العالم بنسبه 80%.

وقال: إن الحزن والاكتئاب والعصبية تؤثر على القلب ويمكن أن تضر شرايين وجزيئات وعضلة القلب، قائلا إن "الشغل الكثير لا يقتل ولكن الحزن المؤقت والمستمر الكثير يموت".

وأضاف، أنه قرر الابتعاد عن المناطق المزدحمة ومناطق التلوث في القاهرة، وعمل مركز القلب العالمي في جو نقي في أسوان لأنه أحد أدوات العلاج من أمراض القلب، وقال: يحزنني جدا استمرار ارتفاع معدلات التلوث في القاهره فالتلوث يصيب القلب والرئة ويؤثر على الإنسان ولا بد أن تتحسن في مصر.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار