رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثوم المتداول فيه سم قاتل.. أبرز الشائعات التى نفتها الحكومة اليوم

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

عرضت فضائية"ten"اليوم الإثنين، فيديوجراف الذى أصدرة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بشأن الشائعات التى تم تداولها فى الفترة الأخيرة.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم توقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يو الخميس 24يناير 2019، وأكدت أن جميع الأمتحانات المقررة فى هذا اليوم ستنعقد فى مواعدها.

 

كما نفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة شائعة تخصيص 35 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لبناء الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ أوضحت أن ميزانية العاصمة الإدارية مستقلة ومنفصلة تماما عن الموازنة العامة للدولة وتعتمد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضى بالمشروع والمستثمرين.

 

وأوضحت وزارة النقل أنه عدم ماتم تداوله عن زيادة أسعار تذاكر القطارات نهاية يناير الجارى.

 

كما نفت وزارة الزراعة شائعة احتواء الثوم المطروح فى الأسواق على سموم، وصرحت أن الثوم سواء المستور أو المحلى صحى

وأمن تماما ومطابق لكافة المواصفات القياسية،وأيضا كذبت شائعة تراجع صادرات مصر من الموالح موضحة أنها تشهد انتعاشا ورواجا كبيرا فى حركة التصدير.

 

ونفت وزارة التموين زيادة أسعار الزيت التموينى بداية من مقررات فبراير،حيث قالت أنه لاصحة لزيادة أسعار الزيت التموينى أو أى سلعة تموينية أخرى.

 

وصرحت وزراة الأثار أنه لاصحة على الإطلاق للصور المتداولة لعملية نقل الأثار للمتحف المصري الكبير من خلال سيارات نقل غير مجهزة وعملية نقل الأثار تتم وفقا لإجراءات محددة يراعى فيها كافة المعايير.

 

شاهد الفيديو: