رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للجامعات: إنشاء برنامج الجيولوجية الهندسية بكلية علوم الأرض بني سويف

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

 أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامج الجيولوجيا الهندسية  كبرنامج دراسي جديد بكلية علوم الأرض (برنامج خاص بمصروفات).

 وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية البرنامج باعتباره البرنامج الوحيد في جمهورية مصر العربية الذى يمنح درجة البكالوريوس في علوم  الأرض (تخصص الجيولوجيا الهندسية). مضيفًا أنه سيقوم بالتدريس في هذا البرنامج نخبة من الأساتذة المتخصصين من كليات علوم الأرض والعلوم والهندسة، كما أن نظام الدراسة المتبع بالبرنامج هو نظام الساعات المعتمدة و يقبل البرنامج طلاب شعبتي العلوم والرياضيات.

 وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يهدف إلى إعداد الدراسات الجيولوجية و التقنية  الجيولوجية السطحية والتحت سطحية التي تعد الأساس للخطط الإنشائية الهندسية و للمدن الرئيسية، وتحديد المواقع المناسبة لإنشاء المدن الجديدة، وكذلك

تحديد أنسب المواقع لإنشاء السدود والأنفاق والمناجم ومد الطرق البرية وإنشاء المطارات وإقامة الموانئ ، و دراسة وتقييم الخصائص الهندسية لمواد البناء، وأيضًا المشاركة في تقييم المخاطر البيئية للإنشاءات المقامة الحالية و المستقبلية.

 جدير بالذكر أن الدكتور منصور أكد أن البرنامج يتيح فرص عمل للخريجين في عدد من المجالات كالمحاجر و المناجم وشركات البترول والأسمنت والحراريات ، و المؤسسات العامة و الخاصة في مجالات الجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية ، وكذلك شركات الإنشاءات و الاستشارات الهندسية والطرق والكباري والتخطيط العمراني.