عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صفقة كريستيانو رونالدو تنهي خلافات بوجبا مع مورينيو في اليونايتد

مورينيو وبوجبا ورونالدو
مورينيو وبوجبا ورونالدو

كتب - محمود أمين وأحمد علي:

أثارت وسائل إعلام إيطالية، جدلا واسعًا بشأن اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا نجم منتخب فرنسا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد أن نجح في التتويج ببطولة كأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخ بلاده، خلال البطولة التي احتضنتها روسيا.

في العودة لنادي يوفنتوس الإيطالي مرة أخري وخلصة بعد إنتقال كريستيانو رونالدو لليوفي.

وذكرت صحيفة "توتو سبورت" عن رغبة الغزال الأسمر بوجبا في الالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، ليعود مرة أخرى إلى السيدة العجوز قبل انتقاله إلى اليوناتيد.

وأضافت الصحيفة أن هناك صفقة تناقش بين إدارة الفريقين بقيمة 150 مليون يورو، وأن نادي مانشستر يونايتد يواجه خطر خسارة بول بوجبا هذا الصيف، واللاعب يدفع بقوة للانتقال إلى يوفنتوس.

جاء ذلك في ظل الأنباء التي ترددت بقوة في الفترة الأخيرة قبل انطلاق مونديال روسيا حول توتر العلاقات بينه وبين المدرب البرتغال جوزيه موروينو المدير الفني للشياطين الحمر.

وجاءت صفقة انتقال النجم البرتغال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس قادما من ريال مدريد الإسباني، لتزيد التكهنات حول عودة بوجبا إلى ناديه السابق.

وبدأ بوجبا مسيرته الإحترافية مع نادي لوهافر الفرنسي في دوري الدرجة الثانية ثم انتقل الي نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي في سن 18 عامًا، وبعد ثلاث

سنوات انتقل بوجبا إلى الدوري الإيطالي في صفوف نادي يوفنتوس متصدر الكاليتشو وحصل معهم علي جائزة الفتي الذهبي كأفضل لاعب شاب في أوربا عام 2013  واستمر معهم حتي عام 2016 ثم عاد مرة أخري الي ناديه القديم مانشستر يونايتد مقابل 105 مليون يورو.

وخلال مسيرته الدولية لعب بوجبا مع المنتخب الفرنسي في جميع الفئات العمرية وشارك في بطولة أوربا تحت 17 عامًا وتحت 19 عامًا، وشارك في كأس العالم 2013 تحت 20 عامًا، التي أقيمت في تركيا وفازت فرنسا بالبطولة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ثم لعب مع المنتخب الرسمي للديوك الفرنسية في كأس العالم 2014 في البرازيل وحصل علي جائزة أفضل لاعب صاعد، ثم بطولة أمم أوروبا 2016 ووصل للنهائي وخسر أمام البرتغال، وأخيرًا شارك في كأس العالم روسيا 2018 وتوج باللقب.