رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيناوى يزور مصر نهاية يوليو.. واستئناف استيراد اللحوم الأثيوبية

فرص استثمارية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 17:40
كتب ـ مصطفى عبيد:

يزور ميليس زيناوى رئيس مجلس الوزراء الأثيوبى مصر خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالى للمشاركة فى أعمال اللجنة المشتركة المصرية الأثيوبية.

تناقش اللجنة اتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة للمصريين فى أثيوبيا فى مجالات الثروة الحيوانية والاستصلاح الزراعى والقطاع الصناعى، كما تبحث استعداد مصر لتقديم الدعم للكوادر الأثيوبية من خلال تقديم المزيد من المنح والبرامج التدريبية
والدراسية فى مختلف المجالات وكذلك المنح المقدمة من وزارة الطيران المدنى لتدريب طيارين من دول حوض النيل خاصة من القارة الأفريقية عامة.
وكانت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط التعاونى الدولى قد التقت امس الأول محمود دردير سفير اثيوبيا ومصر لبحث الاعداد للجنة المشتركة.
وقالت الوزيرة إن اللجنة المشتركة تستهدف تفعيل
الاتصالات وتسهيل الاجراءات بين الجهات المعنية فى البلدين لتنفيذ مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ومنها مشروع انشاء المزرعة النموذجية المشتركة فى أثيوبيا، واستمرار استيراد اللحوم الأثيوبية وتوفيرها بكميات كافية قبل وخلال شهر رمضان المعظم وكذلك مجالات التعاون بين البلدين كالرى والكهرباء والزراعة والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وكان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قد قام بزيارة أثيوبيا خلال الفترة من «12 الى 14» مايو الماضى حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة مشروعات مشتركة لتنمية التعاون الاقتصادى.

أهم الاخبار