رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الغرف الصناعية تطالب بإعادة دعم المعارض


تكررت شكاوى الغرف الصناعية من توقف دعم المعارض الخارجية الممنوحة من صندوق مساندة الصادرات إلى الشركات المشاركة فى المعارض المتخصصة خارج مصر. رفعت شعبة صناعة الآلات والمعدات مذكرة الى اتحاد الصناعات بشأن تعطل صرف الدعم الخاص بالمعارض، كما أعدت غرفة الصناعات الهندسية تقريرا حول تأجيل عدة معارض خارجية بسبب توقف دعم المعارض.

قال كامل حجازى المشرف على المعارض بالغرفة أن الغرفة تطالب بإخضاع كافة المعارض للهيئة العامة للمعارض، وتقديم الدعم من خلال الهيئة لضمان الشفافية والعدالة . وأوضح ان هناك مبالغ متأخرة لدى جمعية "اكسبولينك" قيمة دعم الشركات المشاركة فى معرض خارج مصر قبل أكثر من 8 أشهر .

تواجه غرفة الصناعات النسجية مشكلة مماثلة مع جمعية المصدرين بسبب رفض الجمعية صرف قيمة دعم معرض

للصناعات النسجية نظمته الغرفة قبل عامين فى السودان .

يذكر أن شريف سالم رئيس هيئة المعارض والاسواق الدولية قد أكد بعد الثورة أن عصر احتكار تنظيم المعارض انتهى، فى إشارة منه لمنح جمعية "اكسبولينك" وحدها حق الإشراف على المعارض خلال عهد المهندس "رشيد".

كانت جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" قد تولت على مدى عدة سنوات الإشراف على المعارض الخارجية المتخصصة طبقا لقرار لوزير التجارة والصناعة السابق ، وتمتعت الشركات الصناعية المشاركة فى المعارض الخارجية بدعم وصل الى 70% .