رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نفوذ نظام مبارك يدمر مشروع مستثمر مصري

فرص استثمارية

السبت, 09 يوليو 2011 14:00
كتب ـ محمد عادل:


دمر نفوذ نظام مبارك السابق بعد الثورة مشروع مستثمر لتشغيل أكثر من 40 عاملاً بشارع بيروت ، بسبب عدم إزعاج سادة القوم وعلي رأسهم زكريا عزمي وصفوت الشريف. تلقي عصام شرف رئيس الحكومة المصرية مذكرة من المستثمر احمد العياط المدير التنفيذي لشركة ايجيمير لإدارة المطاعم رقم 9774 في يوم 6 يوليو 2011، تفيد بأنه تقدم إلي وزارة السياحة في 29 فبراير 2011 للحصول علي رخصة لاقامة مطعم بـ96 شارع بيروت بمصر الجديدة ، وطلبت الوزارة الحصول علي رخصة من حي مصر الجديدة. وتقدم المستثمر بطلب إلي حي مصر الجديدة بطلب لتغيير نشاط المحل المؤجر في 96 شارع بيروت من رخصة

تجاري موقته رقم 151 /15/12871 صادرة من حي مصر الجديدة برقم 31 لسنة 2006 (تجاري بيع تكليفات) إلي مطعم معتقدا أن الأمور قد تغيرت بعد ثورة 25 يناير. وفوجئ المستثمر برفض الطلب وقال له رئيس الحي «لا يمكن تغيير النشاط وجود قرار صدر من محافظ القاهرة السابق غير مكتوب بعدم السماح بفتح مطاعم في هذا الشارع لعدم الازعاج لأن سادة القوم يقطنون بهذه المنطقة، ومجاملة للنظام الفاسد الأسبق.

وتشير المذكرة إلي أن رئيس حي مصر الجديدة مازال يتلقي التعليمات من قبل سادة القوم المحبوسين حاليا

علي ذمة قضايا ويبدو أن هناك مخططاً يعلمه رئيس الحي بعودة هؤلاء إلي نفوذهم القديم لهذا ينفذ تعليمات العصر الفاسد الماضي شفويا، دون أن يكون هناك قرارات ويقع موقع المطعم خلف منطقة ميريديان هليوبوليس وبجواره بنك وامامه شركة بترول وخلفه أكثر من 25 شركة بشارع فريد.

ويتحرك رئيس الحي بالتليفون ففي الوقت الذي يقوم بازالة أي شىء يزعج السادة أتباع النظام الفاسد لا يتحرك لإزالة مطعم شهير بشارع الثورة وعرض الشارع 3 متر ويمتلكه رجل أعمال وعضو بمجلس الشعب السابق.

وقال احمد العياط المستثمر إنه إذا اردت أن تعمل بشكل قانوني فإن هناك كثيراً من المعوقات التي تواجهك وهو ما يدفع المستثمر إلي العمل بشكل غير قانوني حتى ينجز أعماله، والغريب أن هذا يحدث بعد الثورة موضحاً أن المطعم سيشغل أكثر من 40 وظيفة، وتشغيل العديد من الصناعات المرتبطة بالمطاعم.

أهم الاخبار