رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستثمار الأوروبى يبحث تمويل المناطق الصناعية

فرص استثمارية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 09:46
القاهرة - أ ش أ:

أكد د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية اليوم الاربعاء أن البنك الأوروبى للاستثمار يبحث زيادة التعاون المشترك بين البنك والحكومة المصرية،

والاستفادة من كافة الفرص والإمكانات التى يتيحها البنك لخدمة الاقتصاد القومى من خلال توسيع نطاق البرامج التى تتيح التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة تمويل إنشاء مناطق صناعية جديدة في مصر على اساس التجمعات الصناعية.

وقال الصياد إن البنك يبحث إمكانية تمويل إنشاء مشروعات فى قطاعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والتصنيع المحلى للمعدات الانتاجية، إلى جانب تقديم المساعدة الفنية لإعادة توزيع الصناعات فى أرجاء البلاد للقضاء على تركز معظم الصناعات بشكل رئيسي فى مدينتى القاهرة والإسكندرية، بالإضافة لمشروع حاضنات تكنولوجية بهدف تشجيع الشباب المبتكر على النجاح.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من البنك برئاسة كلاويو كورتيز نائب رئيس عمليات بنك الاستثمار الاوروبى، والذى تناول سبل دعم الاقتصاد المصرى وتوسيع أنشطة البنك داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول أيضا بحث الاستفادة من خبرات بنك الاستثمار الاوروبى فى دعم منظومة التصدير المصرية وذلك من خلال إنشاء مناطق لوجستية وطرق ومخازن، وخطوط ملاحية بين مصر والموانئ المهمة مما يزيد من تجارة مصر البينية مع تلك الدول.

 

 

أهم الاخبار