رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبري الشركات الأمريكية تستثمر في مصر


أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن زيارة الوفد الثاني لكبرى الشركات الأمريكية العابرة للقارات والذي يقوم حاليا بزيارة إلي مصر تأتي عقب انعقاد المنتدى المصري الأمريكي الأول بعد الثورة ، وهو ما يعكس مدى استقرار الأوضاع في السوق المصرية وقدرتها علي استيعاب المزيد من الاستثمارات في المرحلة الراهنة والدعوة لتواصل الحوار مع منتدى رجال الأعمال الأمريكي.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الاستثمار للوفد الثاني لكبرى الشركات الأمريكية العابرة للقارات لبحث دعم الاقتصاد المصري وتوجيه الاستثمارات الأمريكية إلي مصر.

وأشار صالح إلى أن مصر ستظل جاذبة للاستثمار وتفتح ذراعيها أمام التعاون مع مختلف الدول منطلقة من مبدأ تبادل المصالح والمنافع بما يحقق النفع والتطور للمصالح المشتركة والتزام الدولة بالاتفاقيات الدولية وضرورة استفادة المستثمرين من هذه الاتفاقيات لا سيما المتعلقة بالاستيراد والتصدير مؤكدا علي أن الحكومة تبذل كل الجهود الممكنة لتخليص الاستثمار من الفساد ومن أية معوقات.

وأضاف أن الاقتصاد المصري الأكثر

تنوعا بين اقتصاديات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلي وجود بنية تحتية متميزة في مصر تتمثل في القطاع المصرفي ووفرة المطارات و الموانئ و اللوجستيات بما يمكن من توطين استثمارات جديدة علي أرض مصر قد تواجه انطلاقة بما يشجع علي جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

كما أشار رئيس الهيئة إلى أن الاستثمارات الأمريكية تأتي حاليا في المرتبة العاشرة ضمن قائمة كبري الدول المستثمرة فى مصر بإجمالي عدد شركات يصل إلي 955 شركة بمساهمة أمريكية بلغت 8،1 مليار دولار ..وتتركز هذه المشروعات في المجال

الصناعي و الخدمي والإنشائي و قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.