رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث زيادة الاستثمارات التركية بمصر

فرص استثمارية

الأحد, 05 يونيو 2011 19:32
خاص بوابة الوفد

التقي د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية بممثلي اثنين من كبريات الشركات التركية حيث بحث معهم سبل زيادة استثمارات شركاتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من فرص ومقومات الاستثمار المتاحة في السوق المصري.

وأكد الصياد أن مباحثاته مع رؤساء كبريات الشركات العالمية تأتي في إطار استراتيجية الحكومة للعمل علي جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة ورءوس الأموال داخل السوق المصري في القطاعات الصناعية والتجارية المختلفة في كافة المحافظات الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية وإتاحة المزيد

من فرص العمل أمام الشباب.

وأشار إلي أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل خلق مناخ ملائم وجاذب للاستثمار والتيسير علي المستثمرين وتقديم المساندة اللازمة لهم لإقامة مشروعات اقتصادية جديدة وإنشاء توسعات لمشروعاتهم القائمة تستهدف فتح آفاق جديدة للاقتصاد المصري في شتى المجالات.

وأضاف الوزير أنه بحث مع السيد ياشار كوتشوك شاليك رئيس مجلس إدارة مجموعة كتشوك شاليك التركية العالمية توسعات الشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة حيث قررت

المجموعة إقامة مشروعات جديدة وتوسعات تقوم من خلالها بضخ حوالي 640 مليون دولار خلال المرحلة المقبلة في عدد من المشروعات في مجالات المفروشات والستائر وصناعة الأسمنت والفحم إلي جانب مشروع آخر في مجال الطاقة .

وقال الصياد إن المجموعة التركية تسير بخطي ثابتة وناجحة داخل السوق المصري حيث تمتلك المجموعة مصنعاً لإنتاج أقمشة الستائر في مدينة العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية تصل إلي 50 مليون دولار وتقوم بتصدير ما يقرب من 100 مليون دولار سنويا إلي الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلي أن المجموعة تمتلك العديد من المشروعات بتركيا منها مشروعات استخراج الطاقة ومصانع للأسمنت وغيرها من المشروعات الأخري .


 

أهم الاخبار