رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيسكو تعلن عن استثمار 10 ملايين دولار في مصر

فرص استثمارية

الثلاثاء, 31 مايو 2011 19:02
كتب – محمد عادل العجمي

أعلنت سيسكو اليوم عن عزمها استثمار 10 ملايين دولار في السوق المصري لإرساء نموذج مستدام لخلق الوظائف والتنمية الاقتصادية في مصر.

ويستهدف هذا المبلغ المخصص كرأس مال استثماري للشركات الصغيرة ذات الإمكانات العالية التي توفر منتجات وخدمات مبتكرة.
قال جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو إن سيسكو تؤكد من خلال هذا الاستثمار التزامها بمساعدة الشعب المصري على البدء في الاستثمار تجاه تلبية تلك
الاحتياجات؛ موضحا أن سيسكو تعتزم الدخول في تعاون مع عدة جهات معنية بتشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري من المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأضاف أن مصر تتمتع بإمكانية نمو هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونحن نلتزم بدعم مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى الطويل. وبالتالي، فمن المناسب لسيسكو
أن تقوم بهذا الاستثمار لتساهم في دعم الاقتصاد والشعب المصري".
ومن جانبه قال الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الحكومة تدرك أن البنية التحتية الفعالة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر أمراً أساسياً لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص والحكومي من العمل بشكل أكثر فاعلية. وتهدف الحكومة إلى جعل مصر مركزاً لتكنولوجيا المعلومات يوفر خدمات الاتصالات المدعومة بتكنولوجيا المعلومات للشركات الأجنبية. وبالتالي، فإننا نثمّن جهود سيسكو لاستثمار 10 ملايين دولار، مما سيساعدنا على تعزيز ريادة التطوير الاقتصادي لدعم الفرص المتاحة للشعب المصري".

أهم الاخبار