رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الدباغة " تحذر من وقف تصدير الجلد "الويت بلو"

فرص استثمارية

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 12:40
كتب: مصطفى عبيد

حذرت غرفة دباغة الجلود من الاستجابة لمطالب غرفة صناعة الجلود بوقف تصدير الجلد نصف المدبوغ "الويت بلو" وقالت فى مذكرة بعثت بها الى جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات إن احتياجات مصانع الجلود تمثل نحو 15 % من انتاج المدابغ فى مصر والباقى يعد فائضا يتم تصديره الى الخارج. اضافت أن معظم المصانع تستخدم الجلود الصناعية المستوردة، فضلا عن اتمام معظم عمليات شراء الجلود الطبيعية بالآجل وهو

ما يصيب قطاع الدباغة بالركود وضعف السيولة. أوضحت المذكرة أن عملية دباغة الجلود تتم بطريقتين الأولى: الدباغة بالكروم "الويت بلو، والثانية الدباغة النباتية وهو ما يعنى أن "الويت بلو" يخضع لعملية صناعية.

وأشارت الغرفة الى أن ما أثير عن تدنى القيمة المضافة لجلود الويت بلو وزيادة القيمة المضافة للكراست والمشطب فإن ذلك غير صحيح لأن كافة

كيماويات التشطيب يتم استيرادها من الخارج. واضافت انه لا يمكن للمدابغ فى ظل الظروف الحالية أن تقوم بانتاج الجلد "كراست " ومشطب وتصديره الى الخارج ، خاصة أنه لابد من توافر عدة معايير ومقاييس عالمية مثل التكنولوجيا والمعدات الحديثة .

وأكد الدكتور حمدى حرب رئيس غرفة الدباغة أنه على استعداد لعقد اجتماع موسع مع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود بحضور رئيس الاتحاد أو وزير التجارة والصناعة للاتفاق على توفير احتياجات مصانع الجلود من الجلود المدبوغة دون اجحاف بحق أصحاب المدابغ ، ولحل كافة الخلافات بين الطرفين .

 

 

أهم الاخبار