عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليار دولار حجم المشاريع قيد الإنشاء بالخليج

أشار التقرير الصادر عن قسم الدراسات والأبحاث في إيبوك ميسي فرانكفورت إلى التوقعات بأن يصل إجمالي حجم المشاريع قيد الإنشاء إلى 114 مليار دولار في منطقة الخليج وذلك خلال الأشهر المقبلة.

ويشير تقرير إيبوك ميسي فرانكفورت التي تقوم بعمل أبحاث ودراسات تفيدها في تنظيم معرض أدوات تشييد البناء هاردوير آند تولز, إلى طبيعة المشاريع الإنشائية المنتظرة والتي تشمل تطوير شبكات الطرق وتشييد المستشفيات وتشييد شبكات توليد الكهرباء والمطارات.

وتوضح التقارير إلى استمرار الإمارات في الحفاظ على مكانتها ضمن أبرز أسواق البناء والإنشاء في المنطقة، بالتزامن مع تطوير مشاريع محلية تمثل 24% من إجمالي النشاطات الإنشائية منطقة الخليج . فقد شهد العام الماضي الاستحواذ على عقود مشاريع بقيمة 27 مليون دولار، مع توقعات بوصول معدلات الإنفاق على

أعمال البناء والإنشاء الفعلية لهذه المشاريع إلى 25 مليار دولار العام الجاري .

كما تفيد التقديرات بتحقيق قطاع الإنشاء في الإمارات نمو سنوي مركب بمعدل 10% لتبلغ قيمته 21 مليار دولار بحلول عام 2015.

تمتلك إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة الألمانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية. قسما للدراسات والأبحاث السوقية والاقتصادية العالمية، تحرص إيبوك ميسي فرانكفورت على إقامة معارضها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وتركز على السوق الخليجي وتنظم 9 معارض تجارية في دبي باعتبارها المركز التجاري في المنطقة.