رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف ورضوان يلتقيان مدير "النقد الدولي"

فرص استثمارية

الجمعة, 27 مايو 2011 17:29
دوفيل -أ ش أ:


التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قبيل مغادرته باريس اليوم الجمعة، السيد جون ليبسكى مدير عام صندوق النقد الدولي، بحضور الدكتور سمير رضوان وزير المالية، حيث جرى تناول التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة ومبادرة الصندوق لتقديم من ثلاثة الى أربعة مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري خلال الأربع سنوات القادمة.

واستعرض الدكتور شرف خلال اللقاء، الرؤية الاقتصادية للحكومة التي تعمل على تلبية الحاجات العاجلة للخروج من "عنق الزجاجة" نتيجة للوضع المترتب

على ثورة 25 يناير وبما يحقق الاستقرار في مصر الذي ينعكس على استقرار المنطقة والعالم، موجها الشكر على التسهيلات والتعاون الذي قدمه الصندوق .

من جانبه قدم الدكتور سمير رضوان التوجهات العامة للموازنة المالية للعام 2011/ 2012التي تحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوجيه اهتمام خاص للتعليم والصحة ووضع حد أدنى وأقصى للأجور.

من جهته أكد مدير عام صندوق النقد حرص المؤسسة الدولية

على التعاون مع مصر لمواجهة الضغوط قصيرة المدى والعاجلة على الحكومة المصرية حيث أبدى ثقة الصندوق في قدرة الحكومة على معالجتها، مكررا استعداد الصندوق لتقديم التأييد والدعم لأي

برنامج اقتصادي ترغب في تحقيقه الحكومة المصرية.

كما أبدى استعداد الصندوق لبحث ما تحتاج مصر له خلال السنوات القادمة وهو ما ستتناوله اللجان الفنية بين مصر والصندوق التي ستبدأ عملها الشهر القادم.

وقال ليبسكي إن الصندوق مستعد لتقديم الدعم على المدى القصير والمدى الطويل بما يحقق أهداف مصر الاقتصادية ومساعدتها على تجاوز المرحلة الحالية سواء من خلال تقديم القروض أو من خلال المساهمة في عمليات إعادة الهيكلة للاقتصاد المصري.

أهم الاخبار