عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منطقة صناعية بين مصر والسودان

اختتمت اللجنة التجارية والصناعية المصرية السودانية المشتركة اليوم الثلاثاء أعمالها بالاتفاق على إنشاء منطقة صناعية بالسودان على مساحة 2 مليون متر مربع وإنشاء مزرعة تجريبية وإرشادية على مساحة 100 فدان بالسودان لإنتاج القمح.

وأعلن د.سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة اليوم في جلسة ختامية شهدها كل من الدكتور عوض أحمد الجاز وزير الصناعة ورئيس الوفد السوداني والدكتور عبدالحليم إسماعيل المتعافي وزير الزراعة السوداني وفضل عبدالله فضل وزير الدولة لشئون التجارة السوداني والدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة المصري وبمشاركة أعضاء الوفدين.

فعلى صعيد التنمية الصناعية، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لدراسة المخطط العام لمنطقة صناعية مقترح إقامتها بالسودان على مساحة 2 مليون متر مربع تضم مجمع متكامل

لذبح وتصنيع مخلفات الذبح (دباغة جلود - غراء - تصنيع أحذية) ومشروعات للتصنيع الزراعي والأدوية تدار بنظام المطور الصناعي.

كما تقرر قيام وفد من هيئة التنمية الصناعية بزيارة للسودان لمعاينة الموقع المقترح لإقامة المنطقة الصناعية بشرط أن يتوافر على حدود المنطقة مصدر للمياه والكهرباء.

وبخصوص التعاون فى المجال الزراعي، تم الاتفاق على إقامة مشروع إنشاء مزرعة تجريبية وإرشادية على مساحة 100 فدان فى الولاية الشمالية لمشروعات التعاون فى مجال إنتاج القمح وبرنامج لتدوير المخلفات الزراعية لقصب السكر والبنجر.