رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الصناعات غير مختص بإنشاء غرفة للملابس

سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة

قرر مجلس إدارة اتحاد الصناعات خلال اجتماعه عدم اختصاص الاتحاد بالنظر فى إنشاء غرفة جديدة لصناعة الملابس باعتبار أن القانون يقصر ذلك الحق على الوزير المختص وهو وزير الصناعة، واعتبر الاتحاد أن رأيه فى هذا الشأن مجرد رأى استشارى .

وكان عدد من أصحاب مصانع الملابس قد رفعوا مذكرة جديدة الى اتحاد الصناعات يجددون فيها مطالبهم بالاستقلال عن غرفة الصناعات النسجية وانشاء غرفة جديدة لصناعة الملابس.

ودعا المهندس محمد السويدى وكيل اتحاد الصناعات – والذى رأس الاجتماع بسبب سفر جلال الذوربا رئيس الاتحاد – اصحاب مصانع الملابس الى التحاور مع غرفة الصناعات النسجية لبحث مطالبهم وتفعيلها من خلال الغرفة بدلا من الاستقلال بغرفة جديدة .

ومن المعروف ان نفس ازمة حادة بين صناع الملابس وغرفة النسيج نشبت قبل عام بسبب طلب انشاء غرفة جديدة للملابس وتحولت الى ازمة مع جلال الذوربا رئيس اتحاد الصناعات بسبب تأييده لفكرة تقسيم غرفة النسيج الى غرفتين صناعيتين.

يذكر ان عدد الغرف الصناعية فى اتحاد الصناعات يبلغ 16 غرفة تضم الصناعات النسجية، الغذائية، الهندسية، المعدنية، الاخشاب، الجلود، الدباغة، البترول والتعدين، تكنولوجيا المعلومات، الحبوب، مواد البناء، السينما، الدوائية، الكيماوية، الطباعة ومقدمى الخدمات الصحية .