رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرص استثمارية واعدة للمصريين بغانا

فرص استثمارية

الأربعاء, 08 ديسمبر 2010 15:19
كتب: إبراهيم علي

افتتح اليوم أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، المنتدى المصرى الغانى للاستثمار والتجارة، بحضور نائب رئيس الجمهورية الغانى جون درمانى ماهاما، وسفير غانا بالقاهرة أمين أمودو،

ومساعدة وزير الخارجية للشئون الافريقية منى عمر، بمقر الهيئة العامة للاستثمار.

 

أجمع المتحدثون على توافر العديد من الفرص الاستثمارية في البلدين في مجالات الدواء والاتصالات والمعلومات والزراعة والكهرباء والطاقة والبنية التحتية والمعادن والسياحة.

وقال نائب رئيس الجمهورية الغانى جون درمانى ماهاما، إن بلاده تشارك بفاعلية لدعم جميع البرامج

والمشاريع الاقتصادية، بهدف تبادل الخبرات والمنافع و زيادة التجارة والاستثمارات المشتركة وتطوير البنية التحتية ورفع مستوي الكوادر البشرية‏.

وأشار إلى قيام غانا بتعديل بعض القوانين الخاصة بالاستثمار للارتقاء به، حرصا منها على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الشركات والاستثمارات المصرية فى السوق الغانى، وأعرب عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية فى جذب الاستثمارات.

وأوضح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن مصر قامت بالعديد من الاجراءات في السنوات الأخيرة لتحسين بيئة الأعمال لجذب الاستثمارات الخارجية، مشيرا إلى أن الحكومة مستمرة في تعزيز الجهود لزيادة الناتج المحلي وتخفيض نسبة التضخم.

واضاف صالح "أن اي شركة في الوقت الحالي تستطيع الحصول علي التراخيص اللازمة خلال 72 ساعة بالاضافة إلي قيام الهيئة بتطوير اجراءات دخول وخروج الشركات من السوق".

وأكد سفير غانا لدى مصر أمين أمودو، وجود علاقات سياسية قوية بين البلدين، وان بلاده تركز في مجال التجارة والتعاون الاقتصادي، وأشار إلى أن استقرار الاوضاع في بلاده يعد دافعا كبيرا لبحث فرص الاستثمار.

 

أهم الاخبار