استثمارات مصرية جديدة في أثيوبيا

فرص استثمارية

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 17:42
كتب: مصطفي عبيد


أكد ايمن عيسي رئيس مجلس الاعمال المصري الاثيوبي ضخ استثمارات جديدة في صناعة المواسير ومستلزمات مواد البناء داخل اثيوبيا . وأشار الي قيام عدة شركات مصرية  بدراسة تنفيذ مشروعات جديدة في اقاليم مخنلفة من اثيوبيا تنفيذاً  لاتفاقات اللجنة المشتركة بين البلدين . وقال إن ميليس زيناوي رئيس الوزراء الاثيبوي زار الاسبوع أكبر مجمع صناعي مصري لانتاج المواسير في اقليم امهره بمشاركة عدد كبير من الوزراء.  وأشاد بالعلاقات التجارية بين

البلدين، وقال إن المصنع  يتخصص في انتاج المواسير وتبلغ استثماراته نحو 120 مليون دولار ، ويوفر نحو 1200 فرصة عمل . وكان قد تم وضع حجر أساس المصنع  ضمن عدة مشروعات في ديسمبر من العام الماضي خلال زيارة الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الي اثيوبيا .

واوضح " عيسي " أن هناك فرص جيدة لضخ المزيد من

الاستثمارات المصرية في اثيوبيا خاصة في قطاع الطاقة والري والبنية التحتية . وقال إن الحكومة الاثيوبية توفر كثير من الفرص والتسهيلات للشركات الراغبة في الاستثمار . كما يقوم مجلس الاعمال المشترك بدعم التعاون المشترك ومتابعة تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها . وكان السفير طارق غنام سفير مصر في أديس ابابا قد أشار قبل أسابيع قليلة الي ان حجم الاستثمارات المصرية في اثيوبيا تجاوز المليار دولار لأول مرة في تاريخ البلدين ، وتشمل الاستثمارات مجالات اللحوم والصناعات الغذائية ومعدات الزراعة والري ومشروعات المقاولات والبنية التحتية والكهرباء والطاقة .

أهم الاخبار