عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأسيس شركة كويتية للاستثمار في مصر بقيمة مليار جنيه


أعلن مسئول بالهيئة العامة للاستثمار وهي صندوق الثروة السيادية بالكويت يوم السبت أن الهيئة أسست شركة للاستثمار في الاقتصاد المصري برأسمال مليار جنيه (167.8 مليون دولار).

وقال بدر العجيل المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام بالهيئة أنه تم تأسيس شركة بمليار جنيه للاستثمار في الاقتصاد المصري منذ أسبوعين بعد أن تم الحصول على الموافقات من السلطات المصرية . وأضاف العجيل أن هذه الشركة ستكون الذراع الاستثمارية للهيئة الكويتية في مصر وأن أي استثمارات حالية للهيئة قد تندرج تحت مظلة الشركة الجديدة في المستقبل. وأضاف العجيل أن قرار تأسيس الشركة اتخذ منذ سنوات لكن كان هناك إجراءات قانونية وموافقات استلزمت بعض الوقت.

وأشار الى أن الشركة الجديدة ستعنى بالاستثمار في الاقتصاد المصري بشكل عام ولن يقتصر دورها على الاستثمار في سوق الأوراق المالية فقط. وأكد أن تأسيس هذه الشركة يأتي في

إطار استراتيجية الاحتياطي العام في الهيئة العامة للاستثمار التي أقرت منذ نهاية 2006 وبداية 2007 والقاضية باستكشاف فرص واعدة في اقتصادات مهمة جدا مثل السوق المصري

. وأوضح أن هذه الاستراتيجية تشمل تأسيس شركات قابضة في بعض الاسواق التي تضم استثمارات ضخمة للهيئة لتكون بمثابة مظلة لهذه الاستثمارات في هذه الدول وحتى لا تكون مهمة متابعة ومراقبة هذه الاستثمارات ملقاة فقط على عاتق الهيئة في الكويت. يذكر ان الهيئة العامة للاستثمار تمتلك استثمارات في مصر لكن لا توجد معلومات دقيقة حول قيمتها أو القطاعات التي تتركز فيها.