رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ابيكورب تنضم لاتفاقية التعاون للبنك الدولي

فرص استثمارية

الثلاثاء, 29 مارس 2011 18:27
كتب – محمد عادل العجمي:


أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) عن انضمامها إلى اتفاقية التعاون الأساسية لمؤسسة التمويل الدولية – أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، وذلك لتوفير القروض المشتركة لمشروعات الطاقة التي تنفذها الدول العربية في الدول النامية.

قال أحمد بن حمد النعيمي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ ابيكورب إن التعاون مع التمويل الدولي يضمن مواصلة تنفيذ المشاريع الحيوية على

الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، والآثار السلبية الناتجة عن هذه الظروف وتأثيرها علي التنمية الاقتصادية في تلك البلدان.

وتملك حكومة مصر 3٪ من أسهم شركة ابيكورب. وتمتلك ابيكورب حصصاً في خمس شركات تتخذ من مصر مقراً لها وهي: الشركة الشرقية للبتروكيماويات (OPC)، وشركة الإسكندرية للألياف (AFCO)، وشركة

مصر لإنتاج الأسمدة (MOPCO)، والشركة المصرية للميثانول ميثانِكس (EMethanex)، والشركة المصرية البحرينية لمشتقات الغاز (EBGDCO).

وتضم قائمة الجهات الحالية الموقعة على اتفاقية التعاون الأساسية كلاً من شركة الاستثمار البلجيكية للدول النامية "BIO"، والجمعية الفرنسية للمشاركة وتعزيز التعاون الاقتصادي "Proparco"، والشركة الألمانية للاستثمار والتنمية وبنك التنمية الياباني "DBP" والشركة المالية الهولندية للدول النامية "FMO"، بالإضافة إلى صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" وبنك البحر الأسود للتجارة والتنمية والبنك النمساوي للتنمية "OeEB" والبنك الأوراسي للتنمية "EDB".

 

 

أهم الاخبار