رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء طرح الأراضى للمستثمرين خلال ستة أشهر بنظام المزاد

فرص استثمارية

الثلاثاء, 10 يناير 2012 20:31
كتبت – فاطمة عياد:

أعلن اللواء طارق سعدالدين رئيس هيئة التنمية السياحية عن بدء طرح أراضى التنمية السياحية خلال الستة شهور المقبلة بجميع المناطق السياحية فى مصر.

وصرح رئيس الهيئة بأن عدد الأراضى المتاحة للهيئة 28 مليون متر مخطط طرح 40% منها لهذا العام أى ما يعادل 10 ملايين متر. مؤكداً أنه يدخل ضمنها جزء من الأراضى التى تم سحبها من 13 مستثمرا والبالغ عددها 22 مليون متر وهذا

ضمن خطة الطرح الجديدة.
وأكد أن نظام التخصيص يتم هذا العام بنظام المزايدة والأظراف المغلقة وأن تأجيل الطرح مدة ستة أشهر يرجع لسببين، السبب الأول لإجراء بعض التعديلات على قرار مجلسى الوزراء رقم 2908 لسنة 95 الخاص بتخصيص أراضى التنمية السياحية ليتوافق مع قانون المزيدات والمناقصات الذى سيتم تطبيقه، والسبب الثانى لحين عودة
الاستقرار حتى يطمئن المستثمر على استثماراته فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
وأكد سعد الدين أن الهيئة لم تحدد سعرا لمتر الأرض خاصة أن هناك مزادا على الأراضى ولكن راعت الهيئة عدم زيادة سعر الأرض فى ظل المزاد بتحديد أسعار تنموية مشيراً إلى أن سعر الأرض يختلف من منطقة لأخرى وكذا اختلاف السعر داخل المنطقة الواحدة من تجارى ومميز سياحى.
وأكد سعد الدين أن الهيئة لا تتعامل فى تخصيص الأراضى مع أفراد ولكنها تتعامل مع شركات مساهمة مصرية سواء للمستثمرين المصريين أو المستثمر الأجنبى.

أهم الاخبار