عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رشيد يلتقي سفراء دول الأسيان بالقاهرة


بحث رشيد وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار سبل تنمية وتوسيع وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول الاسيان، حضر اللقاء سفراء دول ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وفيتنام وتايلاند والفلبين ولاوس وكامبوديا ومينامار وسلطنة بروناى.

وقال رشيد إن المباحثات تناولت مستقبل وآفاق التعاون الاقتصادى بين مصر ودول الاسيان وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وتيسير دخول السلع والمنتجات المصرية إلى تلك الأسواق وتنمية العلاقات التجارية بين الشركات المصرية ونظيرتها فى دول الاسيان فى مختلف المجالات وتشجيع رجال الأعمال للدخول فى مشرعات مشتركة خلال المرحلة المقبلة.

أضاف أن هذه المباحثات تأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لمضاعفة الصادرات المصرية الى 200 مليار جنيه بحلول عام 2013 وفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية خاصة أن صادراتنا لدول الاسيان لا تتناسب مع الإمكانات الاقتصادية والكثافة السكانية لهذه الدول.

أشار إلى ضرورة الاستفادة من خبراء هذه الدول

فى بعض المجالات الاقتصادية التى تتميز بها مثل التجربة الماليزية فى تنمية الاستثمار فى تطوير قطاع التجارة الداخلية وإقامة الأسواق المنظمة وتنمية بعض القطاعات الصناعية والتجربة الإندونيسية فى تطوير صناعة الملابس والمنسوجات، وكذلك بحث فرص التصنيع المشترك لبعض المنتجات .

أضاف رشيد أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من فرص التعاون والاستثمار المشترك بين مصر ودول الاسيان فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة ومجالات متعددة لزيادة الصادرات المصرية لتلك الأسواق خاصة أن هذه الدول أصبحت تشكل تكتلا اقتصاديا ضخما وتمثل أسواقا كبيرة للصادرات المصرية.