رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسامة صالح: الاستثمار لم يتأثر بحادث الإسكندرية

فرص استثمارية

السبت, 08 يناير 2011 10:45
كتبت - حنان عثمان:


قال أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار: إن معدلات تأسيس الشركات خلال الأسبوع الماضى لم تتأثر سلبيا بحادث الإسكندرية الإرهابى، مشيرا إلى أنه رغم الأحزان التى تعيشها مصر حاليا إلا أن الحادث لا يتعدى كونه حدثاً عارضاً وضعيف التأثيرعلى اقتصادنا القومى.

وأضاف صالح أن الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2010 - أى قبل وقوع الحادث مباشرةً - قد شهد تأسيس 140 شركة بمعدل 28 شركة فى اليوم

الواحد، فى حين تم تأسيس 57 شركة بعد الحادث خلال يومى الأحد والاثنين الماضيين، أى بمعدل 28.5 شركة فى اليوم، وهو ما يعد خير دليل على قوة اقتصادنا وصلابته فى مواجهة مثل هذه الأزمات الطارئة، خاصةً بعدما أثبت صموده أمام الأزمة المالية العالمية.

واستبعد أن يؤثر الحادث الغادر على حجم تدفق الاستثمارات الأجنبية أو المحلية،

مؤكدا أن المستثمر ذكى بطبيعته، ويعلم جيداً الفرق بين ما تتمتع به مصر من مناخ مستقر وآمن على المستويين السياسى والاقتصادى وكذلك الأمنى، وبين وقوع مثل هذه الأحداث المؤسفة الوارد حدوثها فى العالم بأكمله، والتى لا تتعدى كونها حدثاً فريداً لا يتكرر كثيراً على أرض مصر.

وأشار صالح إلى عمل الهيئة بمختلف قطاعاتها على دعم وترسيخ مكانة مصر الاستثمارية على مستوى المنطقة والعالم، والسعى للحفاظ على ما تحقق خلال السنوات الماضية من انطلاقة كبيرة فى مجال جذب الاستثمارات وتهيئة مناخ وبيئة الأعمال فى مصر.

أهم الاخبار