عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تعرف على الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك كليات متاحة ومتوافرة  لطلاب المرحلة الثالثة  في الشعبيتين العلمية والأدبية.

اقرأ أيضا : كيف تحصل على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

وأضاف "عبدالغفار" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن هناك أماكن متاحة ومتوفرة لطلاب المرحلة الثالثة في الشعبة العلمية، لافتا إلى أن هناك بعض الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الأدبية ببعض الكليات، مثل كليات التربية والتعليم الابتدائي.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة 

وأشار إلى أن هناك أماكن متاحة أيضا تربية شعبة الطفولة وكليات السياحة والفنادق والتربية الرياضية والتربية النوعية، لافتا إلى هناك المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة والمعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
يشار إلى أن وزارة التعليم العالى أغلقت باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق، مساء أمس الأحد، حيث تم غلق موقع التنسيق الإلكترونى.
وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف

على أعمال مكتب التنسيق، أن ستتم إتاحة نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق اليوم الاثنين، على موقع التنسيق الإلكترونى بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الصحفى لوزير التعليم العالى المقرر عقده ظهر اليوم لإعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.
 
وحددت وزارة التعليم العالى الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للشعبة العلمية عند 254.5 درجة فأكثر أى بنسبة 62.7% لأقل من الحد الأدنى المعلن المرحلة الأولى للشعب العلمية بإجمالى 186618 طالبا، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أى بنسبة 58.5 لأقل من 269.5 درجة بإحمالى 56404 طلاب، وبإجمالى عدد طلاب المرحلة للشعبتين العلمية والأدبية 243022 طالبا.