عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق الإنسان بالبرلمان تطالب بالإفراج عن المساجين المصابين بأمراض خطيرة

لجنة حقوق الانسان
لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب

اجتمعت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النانبه مارجريت عازر وكيلة اللجنة، لمناقشة الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، بشأن عدم تفعيل نص المادة (36) من قانون تنظيم السجون رقم 396 لسنة 1956 بشأن الإفراج الصحي للسجناء.

طالب أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بضرورة الإفراج الصحي على المسجونين الذين يعانون من أمراض خطيرة ولا يقدرون على الإبقاء داخل السجن 
وقال علي عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الانسان "بصفتي محامي رأيت الكثير في السجون والمحاكم كما انه في العهد السابق كنا نسمع عن خروج صحي لأي شخص اما الْيَوْمَ جميعا امام القانون سواء"، مضيفا "إحنا عاملين زي اللي شايل شيلة وجرابه مخروم وفِي الاخر تلاقي واحد عنده شلل مسجون".

واستنكر عبد الونيس خروج شخص مثل نخنوج

بالافراج الصحي في حين هناك مسجونا أعمى أو مشلول.
وقال ممثل الداخلية "لا يوجد تباطؤا نحاول أن نخفف من التكدس كما ان المادة ٣٦ مفعلة وتم الإفراج عن حالات صحية بالفعل وفقا لحالتهم الصحية كما اننا نقوم بدورنا ويتم إرسال الملف بالكامل للتعاون الدولي ".
وفى نهاية الاجتماع طالبت اللجنه بتشكيل لجنه متخصصه من الداخليه ووزارة العدل ولجنة حقوق الإنسان لفحص كل الشكاوى التي تتقدم  والخاصه بصحة السجين والذي أوشكت حياته على الانتهاء من جراء إصابته بأمراض مزمنة أو كبار .