عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية تنجح في صرف تعويضات المصريين ضحايا سقوط رافعة الحرم المكي

بوابة الوفد الإلكترونية

 نجحت جهود السفارة المصرية بالرياض، والقنصلية العامة المصرية في جدة، في صرف تعويضات المصريين من ضحايا سقوط رافعة الحرم المكي، الذي وقع عام 2015، ونجم عنه إصابة 22، ووفاة 5 من الجنسية المصرية.

 جاء ذلك بالتنسيق المباشر بين السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، مع وزارة الخارجية السعودية في الرياض، وفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة.
 
 صرح هشام فتحي، القنصل العام لمصر في جدة، بالتوصل إلى استلام عدد 20 شيكًا من إجمالي 27 شيكًا لقاء التعويضات المستحقة للمصابين وللمتوفين جراء ذلك الحادث الأليم، الذي كان منذ اللحظة الأولى محل اهتمام ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي شملت جميع المصابين والمتوفين من جميع الجنسيات.
 
 أكدت القنصلية العامة استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية استكمالًا لإصدار وصرف باقي الشيكات والمستحقات الحالية والمستقبلية كافة

بعد استكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة لحصول المستفيدين على حقوقهم.
 
 كما أعلنت القنصلية العامة فى جدة لجميع المستفيدين قانونًا والمستحقين بأنه سيتم استلام وصرف التعويضات المستحقه تحت إشراف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بوزارة الخارجية، وتؤكد على ضرورة المتابعة مع القنصلية العامة من كل ذي صفة، وذلك من خلال فاكس القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة رقم 00966126652487، أو تليفون العمليات على مدار 24 ساعة، رقم محمول 00966500054094.
 
 أكدت القنصلية العامة استمرارها في دورها لتقديم كل أوجه الدعم لأبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية.