عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صفحات الغش تنشر امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة

غش في امتحانات الثانوية-
غش في امتحانات الثانوية- أرشيفية

نشرت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعض أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة بعد بدء اللجان بنحو  ساعة.

وتتحرى غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة الأسئلة المتداولة لبيان مدى صحتها، وتتبعها من خلال الكود السري الموجود على ورقة الامتحانات المنشورة.

وأكد خالد عبدالحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن

عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن
مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، طبقا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لا تهاون مع محاولي الغش، وأنه لن يتراجع عن توقيع العقوبة عليهم، ولن يستجيب لأي محاولات، لتخفيفها حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

ويؤدي الشعبة العلمية (الرياضيات، والعلوم)، اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة (الكيمياء) بإجمالي عدد 391 ألفًا و241 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 251 ألفًا و246 طالبًا وطالبة.