رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دار الإفتاء تشارك في "التقريب بين المذاهب الإسلامية " بالرباط

فتاوى الحياة

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 11:56
دار الإفتاء تشارك في التقريب بين المذاهب الإسلامية  بالرباط مجدي عاشور
كتب: محمد كمال الدين

تشارك دار الإفتاء المصرية في  فعاليات الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري الأعلى للتقريب

بين المذاهب الإسلامية الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " إيسيسكو و المقرر افتتاحه الأربعاء و يستمر على مدي يومين في العاصمة المغربية الرباط.

 

 

 وقد أناب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي للمفتي للمشاركة في فعاليات أعمال الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري الأعلى للتقريب

بين المذاهب الإسلامية.

 

ومن المقرر أن يفتتح الجلسة الافتتاحية للمجلس الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو والسيد الوزير أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية المغربي، والدكتور أحمد خالد بابكر، أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي .

 

وسيناقش الاجتماع دور الثوابت الإسلامية في توحيد الأمة ، بجانب استعراض مشروع الدليل الاسترشادي لمعالجة الصور السلبية عن المذاهب الإسلامية في مناهج التربية الإسلامية ومنهجية إعداد كتاب مدرسي عن التقريب بين المذاهب الإسلامية بالإضافة إلى بحث ورقة عمل حول كيفية توظيف وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات في نشر فكر التقريب والمادة العلمية اللازمة.

  ومن المقرر أن يصدر في ختام فعاليات اجتماع المجلس  بيانا يمنع الإساءة إلى المذهب الآخر في البلدان الإسلامية ، لما فيه من التناقض مع روح التقريب بين المذاهب الإسلامية.

 

أهم الاخبار