أبو حطب:رمضان بدون أمن الدولة أفضل

فتاوى الحياة

الأحد, 31 يوليو 2011 12:53
الإسكندرية -أميرة فتحى :


أكد الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن شهر رمضان هذا العام بعد ثورة 25 يناير وسقوط النظام يختلف عن السنوات السابقة بسبب غياب جهاز أمن الدولة "المنحل" الذى وصفه ب"المقيد" للعبادات .

  وقال أبو حطب فى تصريحات خاصة للوفد " العبادات مفتوحة للجميع فى شهر رمضان لهذا العام على عكس الأعوام السابقة التى كان يتدخل فيها جهاز أمن الدولة بتحديده للمساجد التى تقام فيها صلوات التراويح سواء بجزء من القرآن أوأقل بالإضافة الى تدخله فى تحديد عدد المساجد التى

يتم فيها الاعتكاف وهو ما كان يقيد العبادة فى رمضان " .

وأضاف أن أمن الدولة قبل الثورة كان يتعرض للأئمة الذين كانوا يتطرقوا فى حديثهم لانتقاد حكومة الرئيس السابق حسنى مبارك ويقوم باستدعائهم لمحاسباتهم بمعرفته..!

وأشار أبو حطب الى أن المجلس العسكرى والقوات المسلحة لم يتدخلا فى شئون وزارة الأوقاف بأى توجيهات أو تعليمات تخص المساجد سواء بالصلاة أو الاعتكاف أوبالمحاضرات اليومية .

وفى سياق متصل حذر وكيل

وزارة الأوقاف بالأسكندرية شيوخ و أئمة المساجد من أى تجاوز خلال خطبهم يدعو الى التشدد فى الدين الإسلامى لافتاً الى التزام وزارة الأوقاف بالوسطية فى الدين التى يدعو إليها الأزهر الشريف .

وأضاف أن هناك لجان تفتيش يومية تقوم بمتابعة المساجد للتأكد من التزام الشيوخ تحت إشراف وزارة الأوقاف مؤكداً أن عبادات "التراويح" و"الاعتكاف" هذا العام حددت وفقاً لاحتياجات المواطنين وتوزيعهم الجغرافى لأول مرة دون قيود .

يذكر أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية حددت فى خطتها السنوية لشهر رمضان "151" مسجد للاعتكاف و"60" محاضرة دينية بالمساجد والجمعيات الخيرية وسجن الحضرة ومراكز الشباب بالأضافة الى "192" ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك جميعها موزعة على المديريات ال"10" بالثغر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار