رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعلان أعداد المتقدمين للحج

فتاوى الحياة

الثلاثاء, 28 يونيو 2011 14:52
القاهرة - أ ش أ:

أعلن اللواء د. صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون المالية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج تقدم 407 آلاف وخمسمائة مواطن بطلبات لأداء فريضة الحج هذا العام بواسطة القرعة التى تنظمها وزارة الداخلية.

وأوضح اللواء هاشم بمقر الشئون المالية أن وزير الداخلية أصدر قرارا بتحديد سعر حج القرعة هذا العام بـ 15ألفا و959 جنيها ، مشيرا إلى أن هذا السعر يقل كثيرا عن مستوى الحج المناظر فى البعثات الأخرى.

واضاف: "إن هذا العام شهد إقبالا كبيرا من المواطنين وبشكل غير مسبوق لأداء فريضة الحج بواسطة

القرعة مقارنة بالسنوات الماضية نظرا لما لمسوه من تطوير مستمر فى الخدمات المقدمة للحجاج، لافتا إلى أن العام الماضى تقدم 310 آلاف لأداء الفريضة بواسطة القرعة، بينما تقدم عام (2009) نحو 156 ألفا فقط".

وتابع: "أن بعثة حج القرعة خاضت تحديات كبيرة للوصول إلى السعر الذى يمثل التكلفة الفعلية لرحلة الحاج منذ لحظة

سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن وذلك نتيجة ارتفاع أسعار تأجير المساكن بمكة المكرمة بحوالى 35% بسبب

أعمال الهدم والتطوير الجارية بالمنطقتيين الشمالية والشرقية للعاصمة المقدسة. "

وحول مواعيد إجراء القرعة ، أكد هاشم أنه سوف يتم إجراء القرعة العلنية لحج القرعة باستخدام الحاسب الآلى بجميع المحافظات ابتداء من 9 وحتى 14 أغسطس المقبل على أن يكون موعد البدء فى تحصيل الرسوم من الفائزين اعتبارا من 24 أغسطس المقبل وحتى 8 سبتمبر القادم ويكون سفر أول فوج من الحجاج يوم 18 أكتوبر .

وأضاف اللواء هاشم أنه يجرى حاليا التنسيق بين الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية والإدارة العامة للشئون الإدارية لإعداد أسطوانة مدمجة "سى دى" محملا عليها كيفية أداء المناسك وبعض الإرشادات التى يحتاج إليها الحاج خلال آدائه للفريضة لتوزيعها على الفائزين بالقرعة مجانا.

 

أهم الاخبار