رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسهيلات لدخول الدعاة المصريين لأمريكا

فتاوى الحياة

الأربعاء, 27 أبريل 2011 14:09
القاهرة - أ ش أ:

أبدت السفيرة الامريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى استعدادها لتسهيل إجراءات دخول الدعاة والقراء المصريين الى الاراضى الامريكية لإحياء ليالى شهر رمضان القادم مع المسلمين..

مشيرة الى ان هناك قناعة لدى الحكومة الامريكية بأهمية دور الدعاة المصريين فى التعريف بصحيح الاسلام وبعدهم عن التطرف والتشدد ورؤيتهم المعتدلة وقدرتهم على التواصل مع الجاليات والمراكز الاسلامية هناك.

وجاء ذلك خلال استقبال د.

عبدالله الحسينى هلال وزير الاوقاف اليوم الاربعاء للسفيرة الامريكية، حيث دار حوار بين الوزير والسفيرة حول ما يحدث فى مصر الآن وظهور تيارات متشددة على الساحة المصرية ودور الوزارة فى التعامل معها ورؤيتها للخطاب الدينى المعاصر.

وأكد الحسينى أن الشعب المصرى متدين بالفطرة ويتسم بالاعتدال والتسامح ويرفض

كافة صور التطرف والتشدد وأن ظهور بعض التيارات المتشددة فى هذه الفترة هو نتيجة لأجواء الحرية التى سادت البلاد عقب ثورة 25 يناير ولايعنى أبدا ان هؤلاء المتشددين يمثلون الغالبية العظمى من المجتمع المصرى بل هم قلة يرفضها جموع الشعب.

وأوضح انه لاخوف على مصر من هذه التيارات المتشددة التى تواجهها المؤسسات الدينية المعتدلة بالفكر السليم المعتدل الذى ينطلق من المنهج الاسلامى فى الدعوة الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتى هى أحسن.

 

أهم الاخبار