رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيخ الأزهر يطالب الغرب بالتوقف عن معاداة الإسلام

فتاوى الحياة

الأحد, 02 أكتوبر 2011 20:52
كتب: محمد كمال الدين

طالب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الغرب بتخليه عن ثقافة صراع الحضارات وصدام الأديان، والتوقف عن استلهام ثقافة عصور الظلام في تاريخ أوروبا، والإساءة  إلى الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم .

 

 

وأشاد الإمام الأكبر خلال لقائه بالبرفيسور مارك شيس رئيس جامعة "هوم بولد" في بيرلين بألمانيا،  بالأديب والروائي الكبير غوته Goethe الذي كان مبهوراً بمعجزة  القرآن

العظيم وكان محباً لنبينا  محمد صلى الله عليه وسلم، فضلا عن تقديره بالكاتبة الكبيرة آنا ماري والكاتبة زيجريد هونكه صاحبة كتاب " شمس الله تسطع على الغرب" .

 

وذكّر الإمام أعضاء الوفد الألماني بفضل الحضارة الإسلامية وجامعاتها بقرطبة وصقلية وغرناطة، على الحضارة الغربية، مختتما كلامه بانتقاد مُبطَّن لبعض المؤسسات الدينية

الكبرى في الغرب عندما قال : "إننا بحاجة إلى استحضار هذه النماذج النيرة التي تساهم في نـــشر ثقافة التفاهم والتعارف بين الأمم والشعوب بدلاً من التنقيب في الصحف السوداء التي تدعو الى الحقد والكراهية والتمييز" .

 وبدوره أشاد رئيس الوفد بجامعة الأزهر وبخصوصيتها وعراقتها، وانفتاحها على كل الحضارات .

 

كما استقبل الإمام الأكبر، بمكتبه اليوم الأحد، وفداً من رؤساء محاكم الاستئناف والمستشارين الأفغان، وتناول اللقاء المنهج الإسلامى المعتدل، مطالباً الوفد الأفغانى بضرورة الاعتدال والوسطية فى فهم الإسلام وتطبيقه.

    

أهم الاخبار