رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاء

رسالة إلى الوزير الجديد

فاطمة عياد

السبت, 07 مارس 2015 23:16
بقلم - فاطمة عياد


< ربنا يوفقك ويعينك على هذا القطاع الجريح على مدى 4 سنوات متتالية.

< أنت وزير لوزارة غير تقليدية بمعنى هذه الوزارة لا تعمل بموظفيها ولكن تعمل برجالها أصحاب الصناعة والمهنة.
< سيادة الوزير.. هذه الوزارة لن تقفز للأمام بالموظفين.. ولكنها تقفز بالمبدعين من العاملين فيها من الشباب.
< سيادة الوزير.. لا تغلق الأبواب ولا النوافذ افتحها للجميع ويكون لديك تقييم واضح ومحدد أن من يعمل ومن يدعم هذه الصناعة وقودها الدائم هو السائح الأجنبى أو العربى أو المصرى فى الداخل هذا هو مقياس مد اليد والمساعدة من وزارتك وإدارتك.. فنجاح أى قائد فى أى موقع مرتبط بثقته من مرؤوسيه وتفويضهم فى كثير من السلطات فالذى أسقط وزراء آخرين محاولتهم التمسك بكل الخيوط فى يد واحدة.. إن العمل الجماعى المنتظم هو السبيل الوحيد للنجاح.
< سيادة الوزير.. الوزارة ليست وزارة

للتنشيط ولكن هناك إدارة من ضمن هذه الوزارة للتنشيط ولكن اصنع منها هيئة فاعلة حقيقية للتنشيط.. ونصيحة تولِ سيادتك التخطيط والتنمية الاستراتيجية لهذه الصناعة برؤية جديدة.
< هناك أدوات لا يستطيع أن يستغنى عنها من يدير هذا النشاط وهذه الصناعة وهو لا يقل دعمه وتأثيره عن أصحاب المهن المتخصصة فى هذا القطاع وهو الإعلام السياحى المتخصص فهو ذراع قوية للتنشيط ولكن ليس للتنشيط فقط ولكن أيضاً لتوعية المجتمع بأهمية هذه الصناعة لاقتصادنا.
< سيادة الوزير.. كل الإعلاميين المتخصصين في هذا المجال يجب أن يكونوا أذرع متساوية لسياسة الوزير ووزارته وتعلم معالى الوزير أن من جلس فى هذا المكان ويديره لا يحب ولا يكره ولكن الجميع فى هذه المهنة من
صناعها وإعلاميها متساويون فى الحب وأيضاً فى العطاء المعنوى من الوزارة وليس المقياس الوحيد فى هذا الإعلام المتخصص هو المديح للوزير ولكن الترويج لمصر والتوعية للمصريين ولتعلم معالى الوزير أن الإعلام المتخصص دائماً يبحث عن النجاح ولكن لا يصل إلى النجاح إلا بالتنبيه لماتقع فيه من أخطاء أو التنوير لما يراه الإعلاميون من انجازات فى الخارج لنقلها على أرض الواقع للسياحة المصرية وليس دائماً النقد للهدم بل النقد من أجل البناء، ونأمل أن تعامل جميع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بطريقة واحدة تفضيل أو تمييز وأن يشهد عهدك وفقاً للمساهمات المالية.
< معالى الوزير.. نأمل أن يكون لديك إدارة مستقلة متخصصة للإعلام جميع أعضائها موظفون بالوزارة لا تربطهم أى صلة وظيفية بوسائل الإعلام يتابعون جهود الوزارة والهيئة فى الخارج والداخل وأن يكون إرسال بيانات الوزارة الإعلامية من كل الوسائل التكنولوجية توفيراً للجهود وتوفيراً لأموال الدولة.
<<<
< رسالة إلى بعض الزملاء والقطاع السياحى الشجاعة هى أن تهاجم وتنتقد المسئول أثناء توليه المنصب وهو على الكرسى، أما أن تهاجمه بعد ترك  منصبه فهذا لا يليق ونرفضه تماماً.

ا