لقاء

إلى وزير السياحة.. مطلوب توضيح

فاطمة عياد

السبت, 12 أبريل 2014 22:37
بقلم - فاطمة عياد

< أصدر الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بياناً عن الأرقام المزعجة للسياحة للثلاثة أشهر الأولى من عام 2014 والتي تؤكد انخفاض الحركة السياحية بنسبة تجاوزت 25٪ عن العام الماضى 2013 الذي اعتبروه الأسوأ في تاريخ السياحة.

مطلوب من هشام زعزوع، وزير السياحة، المعروف بصراحته الشديدة أن يعلن للشعب المصرى والقطاع السياحي حقائق الوضع السياحي وتقديم كشف حساب للإنفاق العام الذي تم وكان نتيجته هذا الانخفاض. وأنا مدركة تماماً أن الحالة الأمنية والسياسية وراء ذلك إلا أن هذا لا يعفى من مسئولية المصارحة للشعب

والقطاع الذي تتولاه.
< قرأنا مؤخراً أن صندوق السياحة يحتضر ويتم الإنفاق منه بشكل عشوائى علي أشياء لا تخص السياحة ومحافظات لا دخل لها بالسياحة!!
< أزمة اللائحة الجديدة التي كانت سبباً في انقسام حاد بين القطاع السياحي وبعض من جهة ومعك شخصياً من جهة أخرى.. والسؤال: هل هناك اتجاه لإصدار قرار رسمى جديد لإلغاء القرار 300 أم يستمر الانقسام داخل القطاع، خاصة أن هناك من يعد العدة للخروج
بمسيرات احتجاجية علي قرار اللائحة.
< بعد استجابتك لمطلب القطاع السياحي الفندقى بإلغاء قرار إغلاق فندقى شرم الشيخ حرصاً منك علي أبنائك من العاملين بالفندقين، نأمل أن تصدر قراراً بمكتبنا السياحي في لندن بإرسال خطابات لشركات السياحة في إنجلترا العاملة في السوق المصرى بإلغاء الإغلاق وإعادة افتتاح الفندقين.
< إلى أهالي أسوان:
أنتم أهل الطيبة والخلق والثقافة.. نأسف أن تحدث مثل هذه الأحداث الدموية في مدينة سياحية عريقة.. عشاق أسوان لديهم حالة من الفزع من هذا الحادث المؤسف.. ابعدوا عنكم الفتنة ليعود الهدوء والسكينة إلي هذا البلد الجميل الطيب.
< الحمد لله.. بدأت عودة العمل والحياة والأمل في المستقبل مصر تستعيد مجدها العقارى في معرض «سيتى سكيب» للعقارات.