رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاء

إلي وزير السياحة

فاطمة عياد

السبت, 01 مارس 2014 22:30
بقلم - فاطمة عياد

< مر 60 يوما من عام 2014 ومازالت وزارة السياحة لم تعلن النتائج الرسمية والنهائية لحصاد السياحة عن عام 2013، ومازال أصحاب الفنادق وشركات السياحة ومنظمو الرحلات في الخارج يعانون من البلبلة وعدم القدرة علي التخطيط في ضوء غياب النتائج والتي سبق أن أعلن وزير السياحة أنه سيعلنها نهاية شهر يناير الماضي، فهل سيعلنها أم لا؟

ونحن نتساءل: متي يتم الإعلان عن هذه النتائج حتي يمكن عمل تقييم حقيقي لأداء

الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في ضوء مئات الملايين من الجنيهات التي تم إنفاقها علي الحملات الترويجية والمشاركات في المعارض الدولية.
< ما مصير قرارات الجمعية العمومية لغرفة الفنادق خاصة القرار بتشكيل لجنة برئاسة المهندس أحمد بلبع لدراسة الحد الأدني لأسعار الفنادق طبقا للمناطق الجغرافية السياحية والدرجة الفندقية، وبالاستفسار علمنا أنه تم بالفعل انعقاد اللجنة في اليوم الثاني للجمعية
العمومية بعد اسناد الأمر اليها واتخذت قرارات معينة وتم الانفاق علي حدود الأسعار طبقا للنجومية تم رفع تقرير بها لرئيس غرفة الفنادق وعلمنا أن التقرير علي مكتب وزير السياحة ولكن لا حس ولا خبر.
< إلي وزير السياحة: أين شركات العلاقات العامة التي أعلنت عنها وزارة السياحة مرارا لتنشيط السياحة من الأسواق المصدرة سياحة لمصر؟
< المرشدون السياحيون الأكثر ضررا يطالبون رئيس الوزراء الجديد بالنظر الي مشاكلهم خاصة أنهم يعانون البطالة منذ 25 يناير 2011 وحتي الآن بدون عمل حتي أصبحت حياتهم الأسرية والعائلية مهددة بالانهيار وتحولت الي جحيم بسبب الظروف المالية.