اسمحوا لي

مشاهد عبثية

فاطمة المعدول

الخميس, 03 مايو 2012 08:08
بقلم : فاطمة المعدول

يبدو أن مصر.. قد أصبحت خشبة مسرح كبيرة جدا يقدم عليها يوميا عرض مسرحي عبثي!! لم يكتبه بالطبع رواد مسرح العبث في العالم أمثال يوجين أونسكو، أو صمويل بيكت؟؟ بل هي من تأليف وإخراج، مجاميع من الشعب المصري المرتبطين بالسباق الرئاسي ومجلس الشعب.. سواء كانوا لاعبين أساسيين أو كومبارس..

أو إعلاما يخدم علي المشهد الحادث.. أو المشاهد المتتالية يوميا عرض مستمر، وأحيانا 3 حفلات في بروجرام واحد!!! فهي تطل علينا يوميا من الشاشات التليفزيونية ونقرأها في الجرائد الصباحية والمسائية الخاصة والقومية. وإلا فلماذا يزعل ويغضب رئيس حملة المستشار هشام البسطويسي.. ويقوم بمداخلة في برنامج بلدنا بالمصري.. ويعنف المذيعة العفريتة الشاطرة ريم ماجد.. علي انها ناقشت في برنامجها المحترم، برنامج المستشار المطبوع!! وكيف ان أحد ضيوفها

ربط بين برنامج المستشار وبرنامج حزب التجمع!!
وأنه لا يوجد أي صلة بين هذا وذاك؟؟ وبالطبع هذا هو سيادة المستشار وذاك هو سيادة حزب التجمع الذي رشح المستشار ليكون رئيسا للجمهورية؟؟!!
وكيف أننا شهدنا قمة العبث حينما يتحدث الأستاذ ياسر برهامي عن المجموعة السلفية.. فيصف الدكتور العوا بألفاظ فخيمة وعظيمة ولكنه يستطرد بانهم لن ينتخبوه؟؟ أما برنامج محمد مرسي فهو الأعظم ولكنهم لن ينتخبوه؟ ها ينتخبوا عبدالمنعم اللي ولا بيحبوه.. ولا له برنامج يقرؤه.. هاها.. هاها.. أما استطلاعات الرأي والاحصائيات المذاعة فهي مسخرة.. الأعلي في الريف والأفقر طبقات في مصر هو عمرو موسي!! امال فين حمدين؟ والسيدات مع
عبدالمنعم؟ يا نهار أسود؟ وإن إيناس الدغيدي ستعطي صوتها لعبدالمنعم أبوالفتوح؟! الله أكبر؟ وان أحمد شفيق علق يفط فقط بـ 3 ملايين جنيه؟ طب بقية الفلوس هاتكفي كل العظمة والأبهة بتاعة سيادة الفريق؟! وإن حمدي صباحي لن يدخل أي قصر رئاسي من القصور الرئاسية؟ يمكن ها يحكم من علي الترعة؟! وإن أولاد أبوإسماعيل يريدون تغيير القانون الذي وافقوا عليه بل واتهموا من يرفضه بالكفر؟
وإن اليسار المصري لازال طفوليا يا والداه ولم يتعلم أبدا إلي درجة ان بعضهم يتصور أنهم لو تعاملوا مع إخواني متخفي في بدلة المدنية، أفضل من أي مدني.. وكأنهم لم يقرأوا تاريخ إيران.. وإن الإخواني.. حينما يصل سيخلع البدلة المدنية ويلبس الجلابية والطاقية؟ ويا ويلهم.. منه بعد ذلك!! وإن واحد تاجر كتب مشروع واداه لواحد صاحبه ينزل بيه المعركة.. وان مجلس الشعب ها يعلق جلساته.. طب وربات البيوت هايتسلوا إزاي.. الكام يوم دول.
< هل رأيتم عبثا أكثر من ذلك؟! لك الله يا مصر.