رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أبرز صيحات أسبوع ميلانو لموضة خريف 2022

 أسبوع ميلانو للموضة
أسبوع ميلانو للموضة

استطاع أسبوع ميلانو للموضة أن يثير اهتمام وإعجاب الجميع، بكافة العروض التي زين بها وشاركت فيه كلاً من فرساتشي Versace، ميسوني Missoni، غوتشي Gucci، إترو Etro  ولورو بيانا Loro Piana، ليكشفوا عن كل ما هو جديد في موضة خريف وشتاء 2022 .

 

اقرأ أيضًا.. خاص| سارة أنسي تكشف لـ الوفد موضة ربيع وصيف 2022 (تفاصيل)

وتزينت خشبة ميلانو بالعديد من الموديلات والقصات والاقمشة الناعمة والجذابة التي تعكس أنوثة المرأة دون تكلف.

وتنوعت القصات والموديلات بين القطع العالجة بالقطن لإضفاء رقي لإطلالة، والكورسيه الأنثوي مع إضافة سترات دافئة من الكشمير والفرو الاصطناعي ولا ننسى الطبعات الهندسية، والمعاطف المتجدّدة بموادها وأقمشتها.

 

فرساتشي Versace تعيد موضة الكورسيه

ونجحت علامة فرساتشي في إعادة موضة الكورسية، لتزيح الستار عن فساتين مصممة من الساتان والقطن المعالج بألوانه الزاهية كالزهري والأزرق والأخضر الفستقي. واستعانت بالترتر والسترات القصيرة أو المتوسطة الطول ذات القصات الواسعة، وصمّمت المعاطف المصنوعة من الساتان الطويلة وتتمتع بقصات أنثوية ومستقيمة.

وأكملت أناقة الملابس بالتزين ببعض الأكسسوارات المميزة مع السترات المخطّطة أو المربعة التقطيع، والبيريهات Beret الفرنسية، لتناسب بعض التسريحات ذات الغرة الكثيفة، فمن يراقب العرض يخال للوهلة الأولى أن العارضات يشبهنَ صاحبة الدار دوناتيلا فرساتشي Donatella Versace، نظراً لاقتباس المظهر والهوية من إطلالاتها.

فرساتشي Versace تعيد موضة الكورسيه

ربطات العنق الرفيعة لدى غوتشي Gucci

 

 

وتميزت دار غوتشي Gucci بباقة مميزة من الألوان التي رسمتها على يد مديرها الإبداعي اليساندرو ميتشل Alessandro Michele لجهة اعتماده على ألوان متعدّدة في زي واحد، فرأينا كما في الزي الذي اخترناه ربطات العنق الرفيعة منسّقة بعناية مع البناطيل قصيرة جلدية وقمصان بيضاء.

 وسهل تنسيق سترات رمادية مع قبعات فرنسية الطراز بلون الإنديغو، مع انتعال الجزمة الجلدية الخردلية عالية الساق، وقد جاء كل ذلك بتناغمٍ تام فلم نشعر بالغرابة رغم تعدّد الألوان المستعملة في ابتكار لوك واحد.

ربطات العنق الرفيعة لدى غوتشي Gucci

طابع إثني لدى إترو Etro

طغي الطابع الإنثي على مجموعة خريف وشتاء 2022 في علامة إترو، لتتباهي المرأة بأناقتها بارتدائها أقمشة مطبعة بنقش الحيوانات البرية والطبعات الهندسية . واستعانت الدار ببناطل واسعة بوهيمية الطراز، من دنيم وأقمشة متهدلة وسترات واسعة وكارديجان عملي.

طابع إثني لدى إترو Etro

إيفا هيرزيغوفا Eva Herzigova نجمة ميسوني Missoni

 

ختم المصمم البيرتو كاليري Alberto Caliriعرضه الأخير لدى الدار، بعد انتهاء عقده معها بمجموعة رائعة فحرص على اعتماد

شيفرات الدار الأيقونية، من قماش مخطط على شكل كارديغان ومعاطف أو حتى فساتين. وتعاون مع السوبر موديل إيفا هيرزيغوفا Eva Herzigova، التي ختمت العرض بفستان يحمل نقش الدار الشهير ولكن بقماش لاميه براق، كما ركز المصمم على تقنية Layering اي الطبقات فنسق البليزر الرجالي والقميص والكارديغان في زي واحد.

إيفا هيرزيغوفا Eva Herzigova نجمة ميسوني Missoni

جيجي وبيلا حديد معاً في عرض Tod's

لافتت الشقيقتان حديد الأضواء أثناء مشاركتهما في عرض واحد في Tod's، ليرتكزان على اللون الكحلي والأسود مع التلاعب بكافة تدرجات البني الذي نسقته الدار على شكل سترات او تنانير جلدية. وانتعلت العارضات جزمات عالية.

 وجاءت السترات الجلدية مع الجيب الطويلة والمعاطف الواسعة والفستان البليزر، وقد اخترنا لك الزي الكحلي الذي ظهرت فيه بيلا حديد Bella Hadid يتكون  من تنورة جلدية وسترة مزودة بحزام وقد نسقت معها بوت وصل لحدود الركبة.

جيجي وبيلا حديد معاً في عرض Tod's

الحرير والكشمير معاً في عرض Loro Piana

نجح عرض Loro Piana ان يبرز جمال الحرير والكشمير معاً، حتى ترتقي بالفساتين الميدي المصممة بأسلوب راقي وجذاب، حيث صممت من القطن والمحبوك بمهارة عالية، فضلا عن الفساتين الحريرية التي يمكن ارتدائها في عز موسم الشتاء البارد، إضافة الى السترات والمعاطف المصنوعة من جلد الحمل والبدلات المصنوعة من الصوف أو الكشمير، واستعانت الدار بالجزمات الجلدية العالية وسترات البومبير الواقية من المطر، إضافة الى الياقات العالية المصنوعة من الصوف.

الحرير والكشمير معاً في عرض Loro Piana

لمزيد من اخبار الفاشون اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

خاص| زياد نكد لـ الوفد: ألوان الباستيل تزين مجموعة فساتين خريف وشتاء 2022 (صور)