عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصممة أزياء عمانية لـ الوفد: نحتفظ بتراثنا ونواكب الموضة العالمية باحتشام

مصممة أزياء عمانية
مصممة أزياء عمانية

تتميز سلطنة عمان بتنوع الأزياء التراثية وجمال ألوانها وأشكالها وهي تمثل عراقة وأصالة المجتمع العماني كما تميز المجتمع العماني بمحافظته على ارتداء الزي التراثي سواء كان الرجل أو المرأة العمانية وهذا ما يلحظه الزائر لسلطنة عمان من مظاهر الاعتزاز بالتراث العماني وقد تميزت الأزياء العمانية بالأناقة والبساطة في آن واحد.

 

اقرأ أيضًا.. المعاطف العسكرية تتصدر دور الأزياء العالمية في شتاء 2021

 

وفي ذلك السياق، أعربت مصممة الأزياء العمانية فاطمة الشيكيري، عن سعادتها بالمشاركة بقطع من تصميماها في الاحتفال بيوم بالمرأة العمانية، الذي أقيم مساء أمس باحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في تصريح خاص بـ"جريدة الوفد"، قائلة: "تصميماتنا مستوحاه من الطابع العماني التقليدي، المحتشم حتى نحافظ على تراث اجدادنا، فالأزياء مزيج من البساطة والأناقة".

 

وأكدت أن تصمميات الأزياء التي شاركت بها في يوم الأحتفال بالمرأة العمانية، أتسمت بالتطريزات الفاخرة باستخدام خيوط الحرير والخيوط المتطورة، التي تعكس حضارة التراث العماني، وتم تنفيذها بشكل احترافي رغم أغلبها معتمده على الهاند ميد.

 

واردفت أن الأزياء في سلطنة عمان تختلف على حسب كل ولايه، فكل منطقة تتميز بأزيائها الخاصة بها، فمن أبرز التصميمات العمانية ، زي البلوشي والعماني، الداخلية، البوخاري.

 

وقالت أن الزي الجيوشي يمزج تطريز به من الحضارة العمانية والثقافة الهندية، اما عن الزي التقليدي المتعارف عليه في عمان، يتميز بالدشداشه و والبنطال والوشاح أو غطاء الرأس الذي يحمل نفس التطريز، كما تتميز أزياء الداخلية بالبساطة والوقار في آن واحد، يعتمد في تصميمه على الدانتيل والتطريز العماني.

 

اوضحت "فاطمة" أن العروس في عمان لها طابع خاص، فالزي التي تظهر ليلة الحنه يختلف عن ليلة الزفاف وعن يوم الصباحية، فكان الزي التقليدي مسيطر على إجواء حفل زفاف سابقا، لكن الأن اختلف بعض الشئ، عادة ما يتسم زي العروس بالألوان

الزاهية والتطريز الثقيل فضلا عن ارتدائها الذهب العماني الخالص.

 

احتفال يوم المرأة العمانية في مصر

وتابعت، أن زي العروس يختلف تماما عن باقي الحضور وأخواتها ووالدتها، فمن أبرز الألوان التي تتميز بها العروس اللون الذهبي، والأخضر والأبيض و، قائلة: " ترتدي العروس الزي التقليدي والشال على الرأس الذي يتميز بفخامته، بجانب فستان الزفاف المنفوش الفاخر، ليدل على بركة العروس".

 

واستكملت: " أزياء ليلة الحنة تتسم بالفخامة فدائما ما تنتمي للون الأخضر المطرز بالشك والخرز الكريستال، فضلا عن الشال الذي يغطى جسم العروس بالكامل حتى ووجهها في وقت من الأوقات".

 

 

احتفال يوم المرأة العمانية في مصر

وكشفت عن أبرز الأقمشة التي يعتمد عليها في تصميمات الأزياء العمانية وهي المخمل "القطيفة"، و"التل" و"الدانتيل" ، و"الأورجانزا" والحرير "الهندي"، وهذا ما يؤكد على تطور الزي العماني عن قبل، فمن أكثر الألوان الشائعه في دولة عمان الأخضر والعنابي والأبيض.

 

احتفال يوم المرأة العمانية في مصر

 

اختتمت حديثها ان هناك تشابه كبير بين ذوق المرأة المصرية والعمانية، فكلاهما ينجذب للأناقة والأحتشام ويعشق الدلع.

 

احتفال يوم المرأة العمانية في مصر

 

لمزيد من أخبار الفاشون اضغط هنا alwafd.news

موضوعات ذات صلة..

صور.. البساطة والأناقة أحدث تصميمات موضة ربيع 2020

سارة الزيتون تروى لـ "الوفد" قصة حقائب البركة وعلاقتها بانفجار بيروت

(خاص) كاتيا كعدي لـ الوفد: أُخطط لتصميم أزياء من توقيعي قريبًا