عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصممة مفروشات هاند ميد لـ الوفد: معرض تراثنا يتحضن كل الجنسيات وفرصة جيدة لعرض منتجاتنا

مصممة مفروشات الدكة
مصممة مفروشات الدكة تطريز الهاند ميد

دائما ما تحرص العروس المقلبه على الزواج أن تشتري أرقي المفروشات الراقية تجيهزا لعش الزوجية.

 

اقرأ أيضًا.. خاص| مصممة عرائس من ذوي الهمم تبكي فرحًا بدعم السيسي خلال معرض تراثنا: نفسي أقابله تاني

 

 تحتل المفروشات المصممة بطريقة الهاند ميد بتطريز الشانط، مكانة خاصة عند عشاق الأناقة، لانها تمنح الديكور أناقة من نوعا خاص، وهذا ما شاهدته عدسة "بوابة الوفد" خلال جولتها بمعرض "تراثنا 2021"، المقام حاليا بمركز مصر للمعارض على محور المشير  في التجمع الخامس، لتواكب موضة هذا العصر بمفروشات راقية جذابة.

لمزيد من أخبار الفاشون اضغط هنا alwafd.news

 

وأكدت عواطف أبو القاسم صاحبة الثلاثه الجنسيات " المغربية والفرنسية، والمصرية" المقيمة في مصر منذ 22 عاما بعد زوجها، والتي تبلغ من العمر 48 عاما، مصممة مفروشات الهاند ميد، والكروشية،  انها سعادتها بمشاركتها في معرض تراثنا2021، لانه يحتضن المواهب ويسمح لمنتجات الهاند ميد ان تعرض أمام مختلف فئات الزوار.

 

وأوضحت انها كانت تقيم في المغرب قبل زوجها من رجل مصري، بعد إنتهاء دراستها بالجامعة، والتحقت بمدرسة تصميم الأزياء بالمغرب.

واكلمت أن بعد زوجها شعرت بالملل من تصميم  الأزياء فقررت أن تترك هذا المجال متجه لتصميم وتطريز المفروشات من خيوط القطن الملونة؛ لشدة حبها للألوان وقدرتها على الإبداع و إضافة كل ما هو تريندي

في هذا المجال.

وأشارت أن مصر غنية بأجواد أنوع الأقمشة مثل قماش "الدكه"، الذي يتواجد بكثرة في "التربيعة" بسعر مناسب، يسهل تطريزه بمختلف الرسومات.

وكشفت عن السبب وراء غلاء أسعار مفاروشات الهاند ميد، قائلة: " الهاند ميد بياخد وقت ومجهود كبير جدا، بيمر بكذا مرحلة،  زائد ان الخامات أسعار بترتفع بأستمرار لكن بحاول انتج منتج قيم بسعر مناسب".

واردفت انها تعتمد على قماش الدكة بجميع ألوانه لانه ناعم ومتين يصلح في تصميم المفارش وأكياس المخدات وتتراوح أسعاره بعد التطريز من  200 إلي 1000، وأكثر الرسومات المطلوبة هي الفراعنة والزهور والأشجار والكريسماس،.

واختتمت انها تحرص على تعليم كافة السيدات والشباب تصميم المفارش وتطريزها هاند ميد بالخيوط القطنية، لتقليل البطالة ودعمها لتوفير فرص عمل للعاملة المصرية المبدعة.

 

 

موضوعات ذات صلة ..

حسناء عاطف لـ الوفد: معرض تراثنا يحيي المشغولات النوبيةّ وهكذا ننتجها