رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريدة تمراز لـ الوفد: صممت فساتين مطربات نقل المومياوات طبقا لمقطوعة الموسيقية (تفاصيل)

لفتت إطلالات نجمات موكب نقل المومياوات الملكية، الذي أقيم أمس السبت الماضي، في مسرح الحضارة بالفسطاط، إنتباه وأنظار الجمهور من جميع إنحاء العالم، بمجرد بث الحفل عبر الفضائيات المصرية والعالمية، لتعكس عراقة الحضارة الفرعونية المصرية بلمسات جذابة لا يشوبها شيئا بتوقيع مصممة الأزياء المصرية العالمية فريدة تمراز.

اقرأ أيضًا..

 

رضوى البحيري عازفة التمباني بموكب المومياوات للوفد: أثبتت نجاح المرأة المصرية بكل المجالات

 

تميزت إطلالات نجمات الحفل بالعظمة والرقة مستوحاه من الحضارة الفرعونية بلمسة عصرية، مما جعلها تسرق الأضواء نحوها.

تروي مصممة الأزياء فريدة تمراز لـ "جريدة الوفد"،  تفاصيل إستعدادها لتصميم فساتين الثلاثة  نجمات وهم الفنانة "ريهام عبد الحكيم ونمسة محجوب وأميرة سليم"، وذلك أثناء أحيائهن حفل موكب المومياوات الملكية.

 

ما وراء الكواليس لتصميمك لأبرز ثلاثة فساتين لنجمات حفل المومياوات؟

كنت أعلم جيدا أهمية هذا الحدث، فكان لابد من أن أصمم فساتين تليق بهن وبعظمة مصر، فهن وجه مصر الحضارية أمام العالم أجمع، كما أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الحفل جعله أكثر روعةً و جمالا، قائلة: "  كان لازم اصمم الفساتين مناسبة لشخصية المغنية ولطبيعية الأغنية على حدة، لتتكون لوحة فنية فرعونية راقية ".

حفل المومياوات الملكية

ما سر أختلاف إطلالات الثلاثة نجمات على خشبة مسرح الحضارة؟

احببت أن اختار نوعية القماش ولون الفستان وقفا لطبيعية شخصية النجمة ولطبيعة الأغنية التي تقوم بإدائها، قائلة: " كل نجمة بتغني مقطوعة موسيقية مختلفة، فلازم الفستان يعكس ده بشكل بسيط وسلس".

أميرة سليم بفستان فرعوني راقي

- مريم تمراز تكشف تفاصيل فستان النجمة ريهام عبدالحكيم

حرصت أن اصمم فستان ريهام عبدالحكيم ليتناسب مع مقطعة الغناء الشرقي التي أداتها على خشبة المسرح، فلابد وأن أصمم لها فستان راقي جذاب، خاصة وانها هي من تفتح الحفل.

-كواليس تصميم فستان ريهام عبدالحكيم

فضلت أن إطلالة النجمة ريهام عبدالحكيم فهي لون وصوت مصر الجميل، ولم يكن هناك أجمل من اللون الذهبي لصمم منه الفستان، صممته بشكل جذاب ليمزج بين الاحتشام والبساطة في آن واحد، تميز من أعلى الكتف ليبدو وكأنه عين فرعون أو مفتاح الحياة، وأتسم من ناحية الخصر بالروعة التصميم، فهو مستوحى من الحضارة الفرعونية العريقة.

فريدة تمراز عن تصميمات فساتين نجمات حفل مومياوات الملكية: فخورة أن عكست عظمة مصر 

 

وكان للفنانة أميرة سليم، فكر خاص في تصميم فستانها ليتناغم مع نوعية المقطوعة الموسيقية بها وهي السيمفونية المصرية تحكي خلالها عظمة كفاح المصريين، مستوحاه من الحضارة الفرعونية، فحرصت أن أصمم الفستان وكأنها جالسة في معبد، ولذلك أختارت قماش ناعم باللون الغامق وجعلت التطريز هو من يحكي تفاصيل الحدث.

ريهام عبدالحكيم بالذهبي

أميرة سليم تتألق بفستان فرعوني راقي من توقيع فريدة تمراز 

 

أما عن إطلالة الفنانة نسمة محجوب، احببت أن أظهر براعة الإكسسوارات الفرعونية على تصميميه البسيط، وحرصت أن أظهر أشعة الشمس على تصميم الفستان، لتتناغم مع طبيعية الأغنية؛  لترسل للعالم أجمع ان مصر هي شمس الكون.

 

لاحظنا أن تصميم الفساتين مناسبة مع إجواء الحفل الفرعوني، هل حدث ذلك عن عمد، أم جاء بالصدفة؟

حرصت أن أصمم كل فستان طبقا لقطعه الموسيقية التي تغنيها النجمة، لتكن أنعكاس لروعة الحضارة الفرعونية والمصرية.

نسمة محجوب

من رأيك لماذا لفتت الفساتين إنتباه الجميع بهذا الشكل؟

لشدة حرصي أن أرجع مصر مرة أخرى إلى خريطة الموضة العالمية، ليشهد الجميع مدي براعتنا في تصيم ارقي التصميمات التي تتناغم مع خطوط الموضة، فهذا من أبرز إحلامي منذ بدايتي في هذة المهنة،بالفعل استطعت ان اشارك في أسابيع الموضة العالمية بتصميماتي الفريدة التي تحاكي الحاضر والمستقبل.

الفنانة أميرة سليم

تصميمات الفساتين على مسرح الحضارة كان مزيج بين الحضارة الفرعونية العريقة واللمسة الغربية الجذابة، فما سر هذا وراء هذا؟

لان من أبرز إحلامي أن أظهر عظمة بلدي مصر في أزهي صورة أمام العالم، وعلى هذا الاساس مثلت مصر في أكثر من بلد بأسابيع الموضة المختلفة كما تعينت من وزارة الخارجية وحصلت على لقب سفيرة مصر للموضة، وهذا اللقب لم يحصل عليه أحد غيري، وهذا ما يؤكد على تقدم وأستقرار وعظمة الموضة في مصر، وهذا ما دفعني لإنشاء أول ماركة مصرية تصل للعالمية ليتألق بها أشهر نجمات هوليوود في الجوائز والمهرجانات العالمية كالأوسكار والجولدن جلوب.

مصممة الأزياء فريدة تمراز

ما سر مزج الإكسسوارات الفرعونية مع قماش الفساتين في تصميم فساتين نجمات الحفل؟

لكي أمزج بين أحدث صيحات فساتين الموضة الرائجة في 2021 وبين روعة وجاذبية الحضارة الفرعونية العريقة.

 

كيف استقلبتي رودود الأفعال بعد إنتهاء حفل الميماوات؟

سعدت جدا بانطباع المصرييين عن إطلالات النجمات في حفل موكب نقل المومياوات الفرعونية، خاصة ردود إفعال وتعليقات رواد السوشيال ميديا، وتابعت: " أنا فخورة أن جعلت بلدي فخورة".

ريهام عبدالحكيم

 -كنا ومازالنا مكتسحين الساحة في تصميم الماسكات منذ بدء انتشار فيروس الكورونا في جميع إنحاء العالم، فنحن نصمم الماسكات طبقا لمعايير cdc، الـ wh2، وزارة الصحة، فجميع ماسكات الأوكسترا مصممة بأيادي مصرية.

حفل نقل المومياوات