عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل أشكال الفساتين المناسبة للفتاة الكيرفى

فساتين لصاحبات الوزن
فساتين لصاحبات الوزن الزائد

تكافح بعض النساء للشعور بالثقة في الملابس التي يختارنها ، خاصةً الفساتين ، فجميع السيدات يحبون إرتتداؤه ، ولكن تواجه صعوبه فى إختيار الفستان وأى شكل الذى سوف يتناسب مع شكل جسمها .

 

كما انها ترغب فى إرتداء فستان يلفت الإنتباه إلى المناطق التي تجعلها تشعر بالرضا عن نفسها وأن يتغاضى عن العيوب التى لا تريد أن يلتفت إلها أحد خاصةً ذات القوام الكيرفى أو زائدة الوزن ،لذلك نعرض عليكى أشكال مختلفة من الفساتين وفقاً لنوع جسمك  لتساعد أى امرأة فى العثور على أفضل الفساتين .

 

اقرأ أيضاً.. للمحجبات.. حيل تنسيق الفستان الميدي

 

أشكال الفساتين المميزه لصاحبات الوزن الزائد أو الكيرفى

 

 

الخط (A line)

الفستان شكل حرف ال A يوحى بأن الجسم شكل الساعة الرملية ،له قميص مناسب وجذع ، ثم يتسع عند الخصر بطريقة مثلثة ، فهذا النمط رائع للنساء من جميع أشكال الجسم.

 

كما يجب أن تختار النساء الفساتين المصنوعة من الأقمشة الأكثر ثباتًا مثل القطن والحرير الصناعى والدنيم والبوليستر بدلاً من الخيارات المتدفقة مثل الحرير والساتان ، فالمواد الأكثر صلابة تحافظ على شكل الفستان ، مما يجعل ميزاته الجذابة مناسبة لكل نوع من أنواع الجسم.

 

الإمبراطورى

تتجمع هذه الفساتين أسفل الصدر مباشرة بدلاً من محيط الخصر الطبيعيى، مما يرتكز على الجزء العلوى من جسمك بدلاً من الجزء السفلي من جسمك ،وهذا النمط من الفستان مناسب للنساء ذوات الأجسام البيضاوية أو المستطيلة أو المثلثة ، حيث يلفت الإنتباه إلى الأعلى ،ويدارى بشكل جيد المناطق الموجودة أسفل الصدر.

 

 

وتأتي الفساتين ذات الخصر الإمبراطوري بأطوال مختلفة ، بدءًا من التونيكات القصيرة والفساتين الصغيرة إلى الإصدارات ذات الألوان الفاتحة والمطبوعة بالورود التى تلامس الأرض.

 

 

المستقيم

تعتبر الفساتين المستقيمة المريحة والهادئة رائعة للنساء اللواتي يعشقن الأنماط غير الرسمية ، فلا يحتوي هذا النوع من الفساتين على محيط خصر مدمج ولكنه يقع مباشرة من الكتفين.

 

 

 

وتعتبر الفساتين المستقيمة رائعة بالنسبة للنساء ذوات الكتفين بنفس عرض خصرهن أو أعرض منه ، مثل الأشكال المستطيلة والتفاح.

 

 

مشد ( الكورسيه )

وظهرت هذه الأشكال من الفساتين منذ فتره طويلة ، حيث تم ارتداؤها فى القرنين السابع عشر والثامن عشر ،  فهذه "الكورسيهات" قد تكون مصممه لإعطاء مظهر جميل أو للتأكيد على الخصر ، ولكن عادة ما يكون لها تفاصيل مزينة بأربطة على الظهر أو من الأمام.

 

وتم تصميم الكورسيه بطريقة تجعله يرتكز على الخصر ، ويدفع الصدر لأعلى ويتحرر عند الساقين، مما يخلق شكل الساعة الرملية المبالغ فيه ،ولأن نمط الفستان هذا يعزز قوامك جسديًا ، فهو جيد لأى نوع من أنواع الجسم.

 

 

بيبلوم

من المحتمل أنكى رأيتى عدة إصدارات من الفستان بكشكشه عند الخصر، ويسمى هذا النمط "peplum" ، وهو رائع لإنشاء شكل الساعة الرملية ،وعلى الرغم من أن الهيكل الأساسى لفستان بيبلوم مشابه لهيكل الجسم ، إلا أن الكشكشة المضافة تلتف جزئيًا حول الخصر الطبيعي ، وتتسع لبضع بوصات .

 

 

وهذا يجعل الخصر يبدو أصغر مقارنة بالأكتاف والجزء السفلى ، ويعنى ذلك أن فساتين البيبلوم مناسبة للأشكال المستطيلة أو البيضاوية التى تريد موازنة خصرها مقابل

باقي الجسم.

 

 

الأوف شولدر

وهى عبارة عن أكمام عادة ما تكون بسمك بوصة واحدة على الأقل تلتف حول الكتفين ،مما يضيف هذا التأثير وزناً إلى النصف العلوى من جسمك ، مما يجعل هذه الفساتين رائعة لموازنة النساء ذوات الأكتاف الضيقة أكثر من الأرداف.

إن ارتداء فستان بدون أكتاف مع صورة ظلية على شكل حرف A يخلق أيضًا شكل الساعة الرملية للنساء ذات شكل الجسم المستطيل.

 

 

 

ولاحظى أن ، إذا إردتى أن تقللى حجم الأكتاف الممتلئه لتتلائم مع شكل جسمك فيجب عليكى أن تختارى فستان بكاب منسدلاً على كتفيكى .

 

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار الفستان لشكل جسمك

 

مجرد أنك وجدتى الفستان المناسب لشكل جسمك فهذا لا يعني أنكى إنتهيتى من اتخاذ القرارات ، ولكن يجب عليكى أيضاً إيجاد ظلال جذابة ،ومطابقة ملابسك مع المناسبة ، ولون الفستان .

 

اللون

هل تساءلتى يومًا لماذا الأسود ينجذب إليه الجميع ،ذلك لأن الألوان الداكنة تقلل من حجم الجسم ،والأسود على وجه الخصوص هو لون محايد ، لذلك لا يتعارض مع النغمات الأساسية لبشرتك.

 

ومع ذلك ، هذا لا يعنى أن النساء ذوات الحجم الزائد " الكيرفى "  يجب أن يخجلن من اللون ، فالألوان تعطى بهجه و حاله مميزه لمن يرتديها ، وأيضاً من يراها .

 

يمكنك أيضًا المزج  بين الضوء والظلام للحصول على تأثير مثير للإهتمام ، فمثلاً يمكن أن ترتدى فستان باللون الأصفر وعلى الجانبين محدد بلون قاتم كالأسود ، فهذا يعطى رسمة أفضل لجسمك وتظهرين بشكل رشيق وجميل .

 

المناسبات

يعتبر الأسلوب غير الرسمي أمرًا رائعًا في بعض المناسبات ،فعلى سبيل المثال ، إذا حضرتى مناسبة على شاطىء ما ، فإن الفساتين الخفيفه أوالشفافه بعض الشىء ستكون أفضل إختيار لكى ، ولا تتدى الفساتين الثقيله وكبيرة الحجم ، أو التى ينسدل منها ذيل طويل ، فيكون شكله غير مرغوب فيه .

 

 

وبعد هذه النصائح ، يجب عليكى عزيزتى أن تدركين أن العثور على فستان مثالي لكِ ليس أمرًا شاقًا كما قد يبدو ، وتمتعى بمظهر جذاب ومثير.