رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفرق بين أحمر الشفاه والملمع.. واستخدامات كل منهما

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

 تنقسم النساء في استخدام مستحضرات التجميل بين عاشقات أحمر الشفاه وأولئك اللواتي يفضلن ملمع الشفاه ولكن من المهم أن تفهمي الفرق الحقيقي بين أحمر الشفاه وملمع الشفاه فالاختلاف سيغير شكل وجهك بعد المكياج.

اقرأ أيضًا: بإطلالة غريبة.. سمية الخشاب تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يتكون أحمر الشفاه من ثلاثة مكونات أساسية: الشمع والصبغة والزيت وعلى الرغم من أن أحمر الشفاه يحتوي على ثلاثة مكونات فقط، إلا أنه ضروريًا للحصول على مظهر مثالي.

ويضمن جزء الشمع أن ينزلق أحمر الشفاه على شفتيك، بينما يحافظ الزيت على ترطيب شفتيك والصبغة هو اللون الذي تختاره، وزيادة كمية الزيت في أي أحمر شفاه يمكن أن يقلل من كمية الصبغة الموجودة به.

ولكن على عكس أحمر الشفاه،

يحتوي ملمع الشفاه على قائمة مكونات أطول في جوهره، على الرغم من ذلك ، فإن المكون الرئيسي في ملمع الشفاه هو المرطبات حيث تساعد المرطبات في الحفاظ على بشرتك ناعمة وسلسة، وفي حالة لمعان الشفاه، تساعد في الحفاظ على شفتيك ناعمة بشكل مقبول.

وتختلف مكونات ملمع الشفاه من علامة تجارية إلى أخرى على سبيل المثال، قد تستخدم بعض ملمعات الشفاه الزيوت الاصطناعية، بينما يستخدم البعض الآخر مثل: ملمع الشفاه العضوي أو الطبيعي، كزيت الجوجوبا أو جوز الهند.