رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خاص الوفد.. أخصائية تكشف أضرار وطرق فرد شعر الأطفال بالكرياتين

فاشون

الثلاثاء, 02 مارس 2021 20:10
خاص الوفد.. أخصائية تكشف أضرار وطرق فرد شعر الأطفال بالكرياتين أخصائية علاج الشعر رغدة حرب

كتبت - زينب النجار:

 يظن الكثيرون أن الاستعانه بمكونات فرد الشعر مثل "الكرياتين والبروتين" سبب أساسي في الحصول على شعر قوي ناعم كالحرير، دون النظر على فوائدها أو أضرارها، وهذا ما دفعنا لإجراء حوار خاص مع أخصائية علاج شعر لتكشف لكم ما الخطوات الصحيحة في استخدام طرق فرد وعلاج الشعر دون الأضرار بالشعر.

 

اقرأ أيضًا.. خاص الوفد.. أخصائية علاج شعر تقدم حل سحري للصلع الوراثي (تفاصيل)

 

وفي سياق ذلك كشفت أخصائية علاج الشعر رغدة حرب في حوار خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، حقيقة تأثير مكونات فرد الشعر على

خصلات الشعر، ما السن المناسب لبدء إستخدام الكرياتين أو البروتين.

 

وقالت رغدة حرب أن الأطفال لهم معاملة خاصة في طرق فرد الشعر، فمن ٤ سنوات إلى ١٢ عاما بيكونوا في مرحلة النمو ولذلك يجب التعامل مع الشعر بعناية فائقة، أبرزها أستخدام الأحماض الأمينيه التي تناسب عمرهم كما أن ولهم أنواع بروتين معينة" كـ"الكشمير، أو الكافيار، أو الحرير، أو الأرز "، التي تضاف الكرياتين.

 

وأوضحت أخصائية علاج الشعر، قائلة: "أن الكرياتين هي المادة الأساسية في معظم التركيبات الخاصة بفرد الشعر وعلاجة هي باعتبارها المادة الأساسية في مكونات لشعر".

 

وتابعت "حرب" أن هناك أنواعا عديدة من البروتين، يجب استخدامها حسب نوعية الشعر، كـ"بروتين الكشمير الذي يعطي كثافة للشعر، أو بروتين الحرير  الذي يعطي نعومة للشعر، فضلا عن بروتين الأرز الذي يعطي ترطيب للشعر بما انه عامل جيد للترطيب لكثرة الرطوبة به.

 

واستكملت حوارها، قائلة: "ماء الأرز لا تصلح لجميع أنواع الشعر ولا انصح بوضعها على الشعر، لأن علاج الشعر يستغرق عام كامل منقسم إلى ثلاثة أشهر حتى تشعرين بالنتيجة التي ترغبين فيها، ويمكن علاج الشعر عن طريقة البروتين أو اتباع كورس علاج خاص بنوعية الشعر .