عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زبيدة ثروت سحرت "بيليه" بجمالها الممزوج بالاحتشام المصري وأناقتها الغريبة

 الفنانة الراحلة
الفنانة الراحلة زبيدة ثروت

استطاعت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت أن تضع مقاييس راقية جذابة تمشى على خطها الفتيات والسيدات ليحصلن على إطلالة أنوثية مثل الأميرات دون الميل للجرأة، فكانت تملك ذوق رفيع يجذبها لكل ما هو أنيق ومميز فى عالم الموضة.

 

اقرأ أيضًا .. مهرجان الجونة 2020 .. أروى جودة تتشبه بالبدو

 

زبيدة ثروت سحرت بيلية برقي ذوقها الملائكي

وتميزت إطلالات زبيدة ثروت بالرقي والبساطة والاحتشام في آن واحد، فهي كانت تفضل ارتداء الفساتين التى تنتمي لصيحة الأوف شولدر، والمنفوش سواء طويل أو قصير و أستطاعت أن تتألق بالسادة الذي لا يحمل أي نقوش ليضيف لمسة جمالية لأنوثتها، بالأضافة تألقها بالكاجوال والتصميمات الكلاسيكية الراقية.

 

 

وكانت الفنانة الراحلة شديدة الحرص على أقتناء أبرز التصميمات الأنيقة لانها كانت تختارها بعناية فائقة، لتخطف الأضواء من حولها لشدة أناقتها مع براعاتها ورقة أسلوبها في التمثيل.

 

 

وقد أوضحت زبيدة في أكثر من حوار حفي لاحدى الصحف المصرية بأنها تجيد التفصيل، وكانت تفكر فى تصميم الفستان فى خيالها، ثم تحاول تنفيذه على أرض الواقع، وهو ما فعلته بالفعل أكثر من مرة فى فساتين ظهرت بها فى أفلامها الشهيرة.

 

 

وما لا شك فيه انها حسنت الأختيار بجميع الأزياء التي ظهرت بها لتتناسب مع الأدوار التى تجسدها على الشاشه الصغيرة، لتكن خير مثال للمرأة التى يحلم بها جميع الرجال، وهذا ما دفع لاعب الكرة البرازيلي "بيليه"، للوقوع في حبها من النظرة الأولى، وحرصه على الزواج منها دون جدوى.

 

 

وكانت تحرص زبيدة ثروت التزين ببعض الإكسسوارات والمجوهرات الماسية الراقية لتكمل أناقتها دون ممبالغة، مما جعلها تشبُه الأميرات.

 

 

تملك زبيدة ثروت ملامح ملائكية وعيون ساحرة جعلها تخطف قلوب متابعيها دون الحاجة إلى وضع لمسات من المكياج، ولكنها كانت تفضل أستخدام الكحل والماسكرا لأبراز سحر عينيها بالتنسيق مع أحمر الشفاه المناسب لإطلالتها، وأعتمدت أحدث تسريحات الشعر التى تتماشى مع إطلالاتها المتنوعة والراقية، وكان أبرزها رفع خصلات شعرها لإعلي "كعكه" أو تقسيم شعرها الى نصفين وتزينهما بالفيونكة.

 

والجدير بالذكر أن أعاد رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو للممثلة المصرية ​زبيدة ثروت​، و ظهرت للمرة الأولى والأخيره منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "بوضوح" في عام 2014 تحدثت فيه عن وقوع لاعب كرة القدم البرازيلي ​بيليه​ بحبها من النظرة الأولى، وذلك عندما إلتقيا في ​الكويت​.

وقالت زبيدة ثروت أن بيليه كان يلاحقها تلفونياً عبر القارات ويطلب منها الزواج، وأوضحت أن وزيراً كويتياً دعاها لحضور افتتاح مهرجان في 1973 بالكويت، وصادف حين وصلت ودخلت إلى الفندق، أنها وجدت في صالونه ازدحاماً حول شاب محاط بأكاليل ورد أرسلها معجبون، ولم يكن ذلك الأسمر سوى "بيليه".

 

وتابعت:"لبّسني طوق ورد، وأنا مكنتش أعرف ده مين، وجيت مصر لقيته بيكلمني في التليفون".

ولدت زبيدة ثروت في 14 يونيو 1940 – ورحلت عن عالمنا في 13 ديسمبر2016 ، فهي ممثلة مصرية من أصول شركسية، اعتزلت الفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، وغابت عن الإعلام باستثناء الأخبار التي نشرت عنها من حين لآخر حتى وفاتها منتصف شهر ديسمبر 2016.

زبيدة ثروت تزوجت سنة 1960 ضابطا في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي وهي آخر زيجاتها و صرحت في حوارها الأخير أنها لم تكن تعرف بأن عبد الحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ. و بعد اعتزالها الفن، كانت قد اتخذت قراراً بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.