عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زينة النجار تكشف أشهر 5 أخطاء في وضع المكياج تبرز عيوب الوجه

 أشهر 5 أخطاء في
أشهر 5 أخطاء في وضع المكياج تبرز عيوب الوجه

العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تهتم بها كل فتاة أو سيدة، وذلك لأنها تحافظ على سلامة البشرة وتعزز من جمال مظهرها، وتجعلها رطبة وناعمة وأكثر إشراقًا، كما تساعد أيضًا على إبراز جمال الوجه عند وضع المكياج.

وتشمل العناية بالبشرة مجموعة من الإجراءات البسيطة، والتي يجب على كل فتاة إتباعها، والتي تتمثل في التغذية المناسبة التي تشتمل على الأكل الصحي، وتجنب التعرض للشمس دون استخدام الواقي، واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة في الترطيب اليومي، والتقشير الأسبوعي لخلايا الجلد الميت، كل هذه الأمور من شأنها إبراز جمال الوجه.

 

من ناحية أخرى، يصعب على أغلب الفتيات والنساء وضع مكياج صحيح خال من الأخطاء والعيوب ليبرز جمال ملامح الوجه، فهناك عدد من الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند وضع الماكياج تتسبب في إبراز عيوب الوجه وتخفي جماله.

 

وفي هذا الصدد، نقدم إليكي أشهر هذه الأخطاء، بحسب ما قدمته خبيرة التجميل زينة النجار، مع الإعلامية رضوي الشربيني في ، برنامجها "هي وبس" على شاشة "cbc سفرة"، والتي جاءت على النحو التالي:-

الهايلايتر
يستخدم لإبراز جماليات الوجه، ولكل شكل وجه طريقة في وضع الهايلايتر لكي نبرز جماله.

 

باليت الأيشادو
من الأخطاء الشائعة باليت الأيشادو، عدم اختيار الألوان المناسبة؛ فلكل وجه ألوان تليق به.

 

الرموش
هناك قواعد لوضع الرموش، فالعيون المبطنة تناسبها الرموش التي يكون سمكها واحد، والعيون القريبة لا تكون الرموش عالية فيها من الأمام، والعيون المدورة والواسعة نستخدم لها أطول من الخلف وأقصر من الأمام.

 

 

فُرش المكياج
من أكثر الأخطاء الشائعة، شراء باليتات الأيشادو بعدد كبير، وإهمال شراء الفرش، واستخدام اليد عوضًا عنها.

 

وضع البرايمر
من الأخطاء الشائعة أيضًا في وضع وضع المكياج، إهمال البرايمر، فهو هام جدا لمنع التفاعل بين البشرة وعوامل الجو، وبالتالي عدم تأثر المكياج بها، ويظل جيدا كما تم وضعه.