رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كورونا تقلب الموازين في أسبوع الموضة بلندن

فاشون

السبت, 19 سبتمبر 2020 16:07
كورونا تقلب الموازين في أسبوع الموضة بلندن أسبوع الموضة في لندن
كتبت- زينب النجار

أنطلق أسبوع الموضة في لندن لربيع 2021 ليلة أمس وسط الأشجار في الغابات؛ لتناسب مع الإجراءات الأحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وقد وافتتحت دار أزياء بربري Burberry عروض الأزياء بمجموعة مختلفة ومتنوعة كعادتها، وهذا ما أكده المصمم ريكاردو تيسي Riccardo Tisci، والتي جمع فيها بين الأزياء والفن، وذلك وفقًا لما نشر بموقع مجلة "harpersbazaar".

اقرأ أيضًا .. شاهد.. الحجاب يعيد داليا إبراهيم للشهرة.. وجوجل يطلبها

وحرص المدير الإبداعي لدار بربري ريكاردو تيسي  على أستمرار عروس الأزياء مهما كانت الظروف ليرسل رسالة مفادها "يجب أن تستمر عروض الأزياء"، وهذا ما اكده منذ أنطلاق أسبوع الموضة في لندن بدون جمهور .

وشهد أسبوع الموضة في نيويورك العديد من التصميمات الهادئه، فكان معظمة رقمياً، حيث اختار الكثير من المصممين

عرض مجموعات ربيع 2021 من أفلام الموضة المسجلة مسبقا، أدلى Tisci ببيانًا قويًا حول قوة الأداء الحي من خلال البث المباشر لعرض Burberry لربيع 2021 من غابة خارج لندن، وذلك في الوقت الذي تجتاح فيه حرائق الغابات غير المسبوقة الساحل الغربي للولايات المتحدة، لذا كانت العودة إلى الطبيعة أكثر خطورة.

 

وتسببت جائحة كورونا في تعطيل العديد من أتمام الإجراءات اللازمة لعروض الأزياء ليصبح السفر الدولي شئيا مستحيل، أدركت بربري قوة التكنولوجيا لمشاركة تجربة مشاهدة عرض مع جمهور أوسع.

وفي الحقيقة غياب الجمهور لم يؤثر نهائيا على العرض الأزياء، والفضل يرجع إلى  Tisci  الذي أضاف بعدًا جديدًا، أو

أربعة  إلى الإجراءات من خلال دعوة Bella Hadid وRosalía وErykah Badu وSteve Lacy للعمل كـ "عارضات" افتراضيات لعرضه، والذي تم بثه على حساب Burberry's Twitch.

عادةً ما يتم تصوير عروض أزياء البث المباشر من زاوية كاميرا واحدة، ولكن في هذا العرض،  عارضة الأزياء هي  التى تتحكم كل في الكاميرا عن بعد.

وحرص أكثر من 30 ألف معجب أن يتفاعلوا ويشاركوا بردود أفعالهم الفورية مع عرض الأزيار، كما وحرص "تيسي" الذي تعاون سابقًا مع الفنانة الأدائية مارينا أبراموفيتش، على استغلال عالم الفن من خلال التعاون مع Anne Imhof للمساعدة في تنظيم العرض، وهي فنانة أداء فازت بالجائزة الأولى في بينالي البندقية لعام 2017 عن روايتها الحديثة لأسطورة فاوست في الجناح الألماني، والتي تضمنت مزيجًا فريدًا من الرقص والتركيب والصوت والنحت.

في عام 2010، وأصبحت بربري العلامة التجارية الفاخرة الأولى التي تبث عرضًا مباشرًا لمدرج لندن على مستوى العالم - وهو ما فعلته العلامة التجارية منذ ذلك الحين.