رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهاربة من المتحف .. سوسن بدر تشعل السوشيال ميديا بإطلالة فرعونية تُغير ملامحها

خضعت الفنانة القديرة سوسن بدر لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور وخبير التجميل "رشاد" لصالح مجلة ELLE العربية، وكعادتها حرصت علي مشاركة متابعيها بمجموعة صور منها عبر حسابها الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

وبدت سوسن بدر بـ إطلالة فرعونية ذات طابع مصري قديم مستوحاة من أعمال الفنان المصري علاء ابو الحمد، حيث كانت تُشبه سيدة مصرية على أسوار المتاحف تعود للعصر الفرعوني قبل آلاف السنين، فظهرت بزي فرعوني وهي تحمل بيدها ناي، مُرتدية فستان كب أبيض سادة خالي من أي نقوشات أو رسومات حتى يتناسب مع العصر الفرعوني الذي تمثله بإطلالتها.

و في صورة أخرى، ظهرت مرتدية فستان أبيض طويل ماكسي ذي أكمام واسعة من الأطراف.

أما من الناحية الجمالية، فاعتمدت بدر على ارتداء باروكة شعر مميزة تعود للعصر الفرعوني من قِبل مصفف الشعر شريف رمضان، حيث ظهرت بشعر أسود قصير انسيابي.

من ناحية أخرى لم تتكلف بدر بوضع الماكياج الصاخب، ولكنها وضعت مكياجًا فرعونيًا يرتكز علي الألوان الترابية الهادئة، ويُركز علي إبراز العيون وتحديدها بالكحل الأسود والآيلاينر العريض من لمسات أنامل خبير التجميل والماكياج "رشاد".

كما قامت بتحديد الحواجب ووضع القليل من الأيشادو الأبيض، مع وضع أحمار الشفاة باللون النود الغامق، ما عكس وأبرز جمال ملامحها الفرعونية.


وانتشرت صور جلسة التصوير على نطاق واسع، حيث إنها أثارت إعجاب متابعيها و محبيها من الجمهور، و كل من شاهدها من مشاهير الوسط الفني، وانهالت عليها التعليقات من قِبل العديد من النجمات اللاتي أبدين إعجابهن بإطلالة سوسن بدر وجمالها، وأشادوا بروعة الصور، وكانت أول من علقت علي الصورة الفنانة مني زكي قائلة: "مفيش كده .. الله"، يليها القنانة أروي جودة التي اكتفت بوضع رمز تعبيري ل ٥ قلوب.


وفي سياق متصل علقت كل من الإعلامية هبة الأباصيري، رضوي الشربيني، وأسماء شريف منير، بالإضافة إلي الفنان ومصمم الأزياء نيكولاس معوض.

وعلق على الصورة أيضًا كل من النجوم: "أحمد صلاح السعدني، ولاء شريف، كندة علوش، طارق الإبياري، بدرية طلبة، عبير صبري، مي كساب، نهي عابدين، عليا عساف، هاجر الشرنوبي، رانيا محمود ياسين، نور قدري، ندي عادل، المطربة لطيفة، النجمة القديرة صفية العمري، الراقصة دينا، وزوجة الممثل يوسف الشريف إنجي علاء".

من ناحية أخرى، أشاد عدد كبير من محبيها و جمهورها بجمالها و الشبه الواضح جدًا بينها و بين ملامح الفراعنة التي تعود للعصور التاريخية القديمة، حيث علق أحد المتابعين قائلاً: "جمالك ذو طاب متميز يُشرفنا كمصريين"، وفي المقابل حرصت النجمة سوسن بدر علي الرد علي كل من وجه لها كلمة إعجاب وأشاد بجمالها و جمال إطلالتها.

 الفنانة القديرة سوسن بدر، ممثلة مصرية اسمها الحقيقي سوزان أبو طالب، من مواليد 25 سبتمبر 1957، وابنة الممثلة "آمال سالم"، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1979.

بدأت العمل في السينما بفيلم "رجل اسمه عباس" عام 1978 ثم بالفيلم البريطاني "موت أميرة" من إخراج توماس أنطوني عام 1980، وهو الفيلم الذي أثار ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول في بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، ما كان سببًا في وضع الفنانة على لوائح الممنوعين من دخول المملكة، ومن الظهور في التلفزيون المصري.

خسرت بسبب تلك الأزمة أدوارًا كثيرة مما أكسبها شعبية خاصة، لذا اضطرت أن تغير اسمها إلى سوسن بدر، إلي أن قامت بدور مميز في فيلمها الثاني"حبيبي دائمًا" من إخراج حسين كمال عام 1980.

كما فازت بجائزة أحسن ممثله عن مسرحية "الأرض لا تنبت الزهور"، وعن دورها في مسلسل "دولت فهمي"، بالإضافة إلي العديد من الجوائز العالمية عن دورها في فيلم "الدوائر المغلقه" عام 2001، وكذلك جائزة مهرجان القاهرة الدولي في الدورة 34.

وقد لقبت الفنانة سوسن بدر بــ "نفرتيتي السينما المصرية" لكونها تتميز بملامح مصرية فرعونية، حيث كان المخرج شادي عبدالسلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه "إخناتون" الذي توفى قبل أن يتمكن من إكماله وتصويره.

كشفت سوسن بدر أثناء لقائها بالإعلامية وفاء الكيلاني خلال برنامج المتاهة انها تزوجت 7 مرات، حيث كانت المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها أبنته الوحيدة ياسمين ثم أنفصلا لانشغالها في العمل.


المرة الثانية تزوجت من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم أنفصلا، ثم من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته، المرة الرابعة كانت من السيناريست محسن زايد عام 2001 وتوفى بعد أقل من شهر من الزواج، ثم تزوجت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن.


أما المرة السادسة كانت من فريد المرشدي أبن ناهد فريد شوقي الذي يصغرها ب20 عامًا وأستمر الزواج لمدة 4 سنوات حتى الانفصال، والمرة الأخيرة كانت من الشاعر سامح ال على الذي يصغرها ب 10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.

من أهم أعمالها الفنية مسلسل "أبو العروسة 1،2 ، أهو ده اللي صار، الأصدقاء، طيور الشمس، فارس الرومانسية، مباراة زوجية، زي الشمس، بخط الإيد، طريقي، و هوجان"، أما آخر أعمالها الفنية كان دورها الرائع في مسلسل "ونحب تاني ليه" بطولة ياسمين عبدالعزيز و كريم فهمي، الذي شاركت به في الماراثون الرمضاني لهذا العام ولاقي نجاحًا كبيرًا فور عرضه.

من ناحية أخرى تعاقدت سوسن بدر على المشاركة فى بطولة 3 أفلام دفعة واحدة، تستعد للبدء فى تصويرهم خلال الفترة المقبلة، بعد انتهائها من تصوير فيلم "إلا أنا" بطولة تامر حسنى وحلا شيحة، الذى توقف تصويره بسبب جائحة فيروس كورونا وتم استئنافه مؤخراً والانتهاء من آخر مشاهده.

أول الأفلام التى تبدأ سوسن تصويرها هو فيلم "ثانية واحدة" بطولة دينا الشربينى ومصطفى خاطر، وفيلم "بلالين" المقرر انطلاق تصويره منتصف شهر سبتمبر المقبل، بطولة كندة علوش، و باسم سمرة.