رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لقصيرات القامة .. نصائح تمنحك طولا عند ارتداء فساتين المحجبات

تحرص أغلب الفتيات ذوات القامات القصيرة على أختيار الأزياء التى تمنحهن  طولا أكثر مما هن عليه للحصول على إطلالة ناعمة راقية،  ولا سيما المحجبات، حيث  يبحثن عن الأزياء المحتشمة والأنيقة وهذا يصعب حدوثة عند أختيار الفساتين بأنواعها، وذلك سنعرض لكٍ بعض الإطلالات الساحرة لتستوحى منها ما يناسبك.

-نقدم عدة نصائح للمحجبات قصرات القامة عند اختيار الفساتين بأنواعها لتحلصى على زيادة فى الطول.

اقرأ أيضًا .. سلمى أبو ضيف تستعين بفستان سعاد حسني لتخطف الأنظار

* أذا كنتِ من المحجبات قصيرات القامة؛ فحاولي دائمًا شراء الفساتين المناسبة لقامتك، فالقياسات الأكبر ولو درجة واحدة في الفساتين خاصة؛ تُعطي إحساسًا أكثر بقصر قامتك.

* ابتعدي عن الفساتين التي تحتوي على تفاصيل كثيرة، مثل الكرانيش وغيرها؛ لأنها تعكس قصر وصغر حجم الجسم، لذا يفضل ارتداء الفساتين الناعمة والهادئة التي تحتوي على تفاصيل بسيطة.

*ويفَضل للفتاة القصيرة الابتعاد عن الألوان الجريئة التي تقسم الجسم إلى قسمين، فمثلًا ارتداء الفساتين المقسمة إلى قسمين مثل الأحمر في الجزء العلوي للجسم، والأسود في الجزء السفلي، مع عدم وجود ما يربط هذين اللونين من إكسسوار أو غيره لان هذا يزيد من قِصر قامتك.

* ويستحب ارتداء الفساتين التي تحتوي على ألوان متداخلة، كما ننصحكِ بالابتعاد تمامًا عن حقائب اليد الكبيرة، حتى إذا كانت موضة هذا العام، ويمكنك أستبدالها بالحقائب الصغيرة لتكملي أناقتك، يفضل اختيار الحقيبة المناسبة للفستان.

*تعد الفساتين المصممة بالخطوط الطولية، من  أشهر الخدع التى تزيد من طولك، لان شكل الخياطة الطولي يكفي لجعلك تبدين أكثر طولًا.

 *وبفضل انك ترتدي الفستان المحدّد للخصر محتشم مناسب لحجابك حيث يمنحكِ مظهرًا أطول.

* فلا يوجد مانع من أنك ترتدي الفساتين المنفوشة ولكن بشرط أن تكون ذات حجم متوسط؛ فكلما زاد حجم الطبقات التي تمنحها المظهر المنفوش؛ جعلتكِ تَبْدِينَ أقصر.

 * أما في المناسبات السارة اختاري فستانًا بذيل؛ لأنه سيعطيك طولًا، ويبرز جمال جسمك، إضافة إلى الأناقة التي يضفيها الذيل على الفستان، لتتطلٍ كالملكات والأميرات.