رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يوم رحيلها .. شويكار أيقونة الموضة الراقية

الفنانة القديرة شويكار
الفنانة القديرة شويكار

رحلت عن عالمنا ظهر اليوم الفنانة القديرة شويكار عن عمر يناهز 85عاما، تاركه لجمهورها الغفير العديد من الأعمال الدرامية والفنية والمسرحية الثمينة التى تحمل في طيتها رسالة هادفة، فهي فنانة بمعني الكلمة ولم تظهر براعتها في التمثيل فقط، بل برعت فى أظهار أناقتها ورقي إطلالاتها في الماضي والحاضر.
 

اقرأ أيضًا .. في ذكرى رحيلها .. إطلالات هند رستم مزجت بين الأنوثة والجرأة

تنتمي شويكار لاب تركي وأم شركسية جعلها تملك ذوق رفيع  في أختيار الأزياء الراقية فريدة التصميم لتخطف الأنظار إينما وجدت.

 

 

وكانت تملك شويكار مقومات الأنوثة الكاملة من قوام ممشوق لذوق رفيع التى تتألق بها في أفلامها وتجسيد ادورها ولكنها لم تكتفي بارتدها فقط لتضيف لها لمسة جمالية من حسها الجمالي.

 

 

وحرصت شويكار على التنوع بين قصات الفساتين القصيرة والطويلة والمجسمة والمنفوشة وذات التصميم الغير تقليدي والبسيط  لتبرز أنوثتها ومنحنيات قوامها الممشوق بأسلوب جذاب، بالأضافة الى الكاجوال والكلاسيك والملابس الرياضية والتزين بالجواكيت الفرو.

 

 

وبرعت شويكار فى أكمام أناقتها بتنسيق ابرز تصميمات الحقائب والأحذية التى تتماشى مع إطلالتها الراقية.

 

 

وخطفت الأنظار منذ ظهورها على الشاشة الصغيرة برقة أسلوبها وإطلالتها وحرصها على أكمال أناقتها ببعض الإكسسوارات الراقية الجذابة المرصعة ببعض حبات اللؤلؤ والكريستال.

 

 

وفكانت تحرص على تغيير لون شعرها بين حين لأخر مع أعتماد أبرز تسريحات الشعر بين رفع خصلاته لأعلى ووضع بعض إكسسوارات الشعر لتزينه أو بتركه ينسدل بحرية فوق كتفيها.

 

 

وكانت تضع مكياجًا جذابًا مرتكزًا على الألوان الهادئ الناعمة

لتبدو أكثر جمالا وعفوية، ولتترك ملامحها البرئية تخطف الأنظار والقلوب دون تكلف.

 

 

فكانت شويكار من أبرز نجمات الفن اللتي ارتدن الملاية اللف وزينت خصلات شعرها بالمنديل أبو أويه لتعكس صورة ساحرة لفتاه البسيطة التى تسكن الأحياء في جميع محافظات مصر.

 

 

الجدير بالذكر أن شويكار ولدت بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان روج مسبقا.

 

 

و اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميدي.

 

 

وقد تزوجت شويكار من المحاسب "حسن نافع"، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

 

 

وقدمت شويكار في العديد من الأعمال الفنية وكان أبزرها فيلم الزوجة 13، حديث المدينة، أجازة غرام، الكرنك، أخطر رجل في العالم.